رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصر فى إيطاليا يفتتح متحف كنوز توت عنخ آمون

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح عمرو حلمى سفير مصر فى إيطاليا، متحف كنوز توت عنخ آمون بمقر الأكاديمية المصرية للفنون فى روما، بحضور البروفيسور "لويس جودار"مستشار رئيس الجمهورية الإيطالية للشئون الثقافية، فضلاً عن مجموعة من ممثلى الدوائر الثقافية الإيطالية وسفراء الدول المعتمدين فى روما.

وأكد السفير عمرو حلمى أن إقامة هذا المعرض يأتى فى إطار الحرص على تطوير العلاقات الثقافية والسياحية بين البلدين، موضحاً أن المعروضات المُقلدة لكنوز توت عنخ آمون قام بتنفيذها مجموعة من كبار المتخصصين المصريين فى مجال الآثار بما يجعلها تتطابق من حيث الأحجام والألوان مع الكنوز الحقيقية لتوت عنخ آمون.

وأكد أن الأكاديمية المصرية للفنون فى روما تُمثل صرحاً ثقافياً تعكس من خلال أنشطتها الثقافية المتعددة تطلع مصر

إلى تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين، مشيراً إلى توجه الحكومة المصرية إلى إبرام اتفاق مع الحكومة الإيطالية لاعتبار عام 2015 بمثابة عام مصرى ثقافى فى إيطاليا والذى ستقوم الأكاديمية خلاله بدورٍ مركزى لتفعيله وإقامة العديد من الأنشطة الفنية والثقافية.

وأعرب السفير المصرى عن تقديره للدعم الذى تُقدمه الحكومة الإيطالية فى مجال إعادة ترميم مقتنيات المتحف الإسلامى بالقاهرة ومتحف مالاوى وكذلك المتحف المصري، الأمر الذى يُجسد عُمق إدراك الدوائر الثقافية الإيطالية لثِقل الحضارة المصرية.