عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحجاج يستقرون فى منى وعربات كهربائية لكبار السن

بوابة الوفد الإلكترونية

 استقرت مواكب حجاج بيت الله الحرام في منى اليوم بأماكنهم المخصصة، مكبرين مهللين بعد أن مَنّ الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات والمبيت في مزدلفة.

ورمى الحجاج اليوم جمرة العقبة، وبعد أن فرغوا من الرمي شرعوا في الحلق أو التقصير للتحلل الأول من الإحرام ثم طافوا طواف الإفاضة وسعوا بين الصفا والمروة بعدها نحروا الهدي لمن عليه هدي من الحجاج.

ويواصل ضيوف الرحمن إكمال مناسكهم أيام التشريق الثلاثة إلا من تعجل منهم فبإمكانه الذهاب إلى الحرم المكي الشريف ليطوف طواف الوادع بعد أن يرمي الجمرات الثلاث في اليوم الـ(12) من ذي الحجة لقوله تعالى "فمن تعجل في يومين فلا إثم عليه".

وخلال أيام التشريق يرمي الحجاج الجمرات الثلاث ابتداء بالجمرة الصغرى ومن ثم الوسطى وأخيرا جمرة العقبة الكبرى.

كانت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وفرت عربات كهربائية (جولف)، لنقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على جسر الجمرات، وذلك ضمن جهودها في تقديم خدمات اجتماعية وللعام الثاني على التوالي حرصا على راحة الحجاج.

وأكد الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على توفير كل ما من شأنه خدمة ضيوف الرحمن، لا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة ولما سيتركه ذلك من آثار طيبة وقيم نبيلة في نفوس الحجاج والزائرين.