رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهين: الإسلام كرّم المرأة قبل المواثيق الدولية

أخبار

الجمعة, 03 أكتوبر 2014 11:59
شاهين: الإسلام كرّم المرأة قبل المواثيق الدوليةالشيخ مظهر شاهين
كتب محمد موسي :

استهل الشيخ مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم، خطبة صلاة الجمعة اليوم والتي توافق يوم "وقفة عرفات"، بالتأكيد على أن اليوم يجمع عيدين من أعياد المسلمين فهو يوم الوقوف على عرفة أعظم شعائر الحج وهو يوم الجمعة الذي يمثل العيد الأسبوعي للمسلمين.

وتابع شاهين أنه وفي مثل هذا اليوم منذ 1425 سنة خطب الرسول عليه افضل الصلاة والسلام في المسلمين، موصياً اياهم بوصاياه الأخيرة فيما عُرف بـ "خطبة حج الوداع", مضيفاً أن الرسول في هذه الخطبة أرسي ركائر حقوق الإنسان في الإسلام و حقوق المرأة بشكل خاص وتحريم الربا.

وأوضح أن الرسول خلال خطبته قال للمسلمين "إِنَّ

دِمَاءَكُمْ وَأَمْوَالَكُمْ عَلَيْكُمْ حَرَامٌ كَحُرْمَةِ يَوْمِكُمْ هَذَا فِي شَهْرِكُمْ هَذَا فِي بَلَدِكُمْ هَذَا", قائلاً:"الإسلام دعى الى صيانة النفس وحرم الإعتداء على اموال الغير بغير وجه حق بناء على فلسفة الشرع الذي يهدف الى ان يعيش الجميع في سلام وامان دون خوف من اي اعتداء".

وانتقل شاهين للحديث عن تكريم الرسول للمرأة والوصاية بها في خطبته الأخيرة في المسلمين ذاكراً نص ما جاء في هذا الشأن وكان "استوصوا بالنساء خيرًا، فإنّهن عوان عندكم، أخذتموهن بأمانة الله، واستحللتم فروجهن بكلمة الله"، مؤكداً أن الإسلام

كرم المرأة وصان حقها قبل اي مواثيق عالمية ودولية بهذا الشأن.

مضيفاً أن الإسلام حرم الخوض في الأعراض وسن الحدود لمعاقبة من يقترف هذا الجُرم صيانة لعرض المسلمين و المسلمات.

وعن الربا, اكد شاهين ان الإسلام والرسول عليه افضل الصلاة والسلام قد حرموه لما يمثله من استغلال للمسلمين, ليتلو الأية الكريمة "يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رءوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون". 
واختتم إمام مسجد عمر مكرم خطبته اليوم بالدعاء لعموم المسلمين بغفران الذنوب وصلاح الحال وان يوفقهم الله في حياتهم لما يحب ويرضى، موصياً اياهم بالابتعاد عن المشاحنة والجدال وان يخصصوا اليوم ليكون يوم طاعة وعبادة وتلاوة كتاب الله محاكاة للحجاج على جبل عرفات.

أهم الاخبار