رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"صائد الجواسيس" يكشف سبب تسميته بهذا اللقب

 اللواء فؤاد حسين،
اللواء فؤاد حسين، الرئيس الأسبق لإدارة مقاومة التجسس بالمخ

قال اللواء فؤاد حسين، الرئيس الأسبق لإدارة مقاومة التجسس بالمخابرات الحربية، بحرب أكتوبر، والملقب بـ "صائد الجواسيس"، إنه ضبط 48 جاسوسا خلال فترة حرب الاستنزاف.

وروى "حسين" خلال حواره في برنامج "الساعة السابعة" عبر فضائية "سي بي سي إكسترا" مساء اليوم الخميس، أطرف قضية تجسس واجهته في حياته العملية، حيث ظل يراقب جاسوسا فلسطينيا يعمل لدي الموساد الإسرائيلي لمدة 6 أشهر، لكنه فر هارباً قبل القبض عليه بساعات.
وأوضح، "بعد 4 أشهر توجهت إلى الأردن للتحقيق في قضية تجسس بالتعاون مع المخابرات الأردنية. بعد نجاح المهمة ذهبت بصحبة مدير المخابرات الأردنية وعدد من الضباط الأردنيين للعشاء، لنجد الجاسوس الفلسطيني جالسا بالمطعم، ونقبض عليه، ونعود

به على مصر، مؤكداً أنه من هنا سمى بـ" صائد الجواسيس".
وأشار" الرئيس الأسبق لإدارة مقاومة التجسس بالمخابرات الحربية " إلى أن  الجواسيس الذين تم القبض عليهم كانوا من جنسيات مختلفة، موضحاً أن الجواسيس أنواع متعددة منهم الإستراتيجي والتكتيكي وجاسوس إزعاج،.
وتابع الرئيس الأسبق لإدارة مقاومة التجسس بالمخابرات الحربية، أن جاسوس الإزعاج مهمته تشتيت الانتباه والتشكيك، مشيراً إلى أن الجاسوس الاستراتيجي أصعب أنواع الجواسيس ويصعب القبض عليه.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=zKK7AKm7hwY&feature