رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقابة الأخشاب ترفض قرار وزير البيئة إغلاق مصنع

أخبار

الخميس, 02 أكتوبر 2014 15:47
نقابة الأخشاب ترفض قرار وزير البيئة إغلاق مصنع
كتب- خالد حسن :

أعلنت اللجنة النقابية للعاملين بشركة أسمنت طرة، رفضها ما أعلنه وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، خلال زيارته للشركة اليوم برفقة مندوبين من وزارتي الاستثمار والصناعة، خاصة فيما يتعلق بإغلاق مصنع "1" بالشركة.

وأكد محمد محمود رمزي، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بشركة أسمنت طرة، أن ما كان معلنا للزيارة هو دراسة استخدام الفحم في تشغيل المصنع، وليس الهدف منه مناقشة إغلاق مصانع الشركة، مشيرا إلي أن كافة العاملين يرفضون أي قرارات بشأن الإغلاق.
وأوضح أن الشركة بها 6 أفران تم إغلاقها منذ فترة وهناك خط واحد يعمل بالطريقة الجافة وهو

فرن 7 ، مطالبا إدارة الشركة بعمل تعديلا في خط الإنتاج ليتمكن من الزيادة، فبدلا من أن ينتج فقط 1900 طن "سلنكر" في اليوم من الممكن أن يصل إلي 3 آلاف طن وذلك من خلال تعديل الفلاتر بما يتناسب مع البيئة.
ولفت "رمزي" إلى أن اللجنة النقابية تقدمت بشكاوي لكافة المسئولين وفي مقدمتهم وزارة القوي العاملة والهجرة، للحد من إهدار المال العام في الشركة لصالح المستثمر الأجنبي الذي يمتلك "66%" من قيمة أسهم الشركة
من خلال إيقاف مصنع الأكياس، مما يؤثر بشكل كبير علي ارتفاع أسعار المنتجات وكذلك التأثير علي نسبة أرباح العاملين.
وقال "أرسلنا تلغرافات واستغاثات لرئاسة الجمهورية لإنقاذ هذا الصرح العملاق من العبث ومحاولات الإغلاق وسيطرة الشركة الأجنبية "إيطلسمنت" عليه استمرار لمسلسل إهدار شركات القطاع العام".
من جانبها أكدت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، تضامنها مع مطالب العمال المشروعة، لافتة إلي أنها ترفض أي توقف لخطوط الإنتاج بالشركة حرصا علي المال العام ومصالح العمال.
وأوضح عبد المنعم الجمل رئيس النقابة ، أن النقابة العامة بدورها ستخاطب كافة المسئولين للوقوف ضد مخطط تصفية الشركة لصالح المستثمر الأجنبي متمثلا في شركة "إيطالسمنت"، وللحفاظ علي ما تبقي من القطاع العام في هذه الشركة والذي يمثل "44%" مقابل "66%" للشركة الأجنبية.

 

أهم الاخبار