رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الأورام: "سوفالدى" يحقق الشفاء بنسبة 95%

أخبار

الخميس, 02 أكتوبر 2014 14:39
رئيس الأورام: سوفالدى يحقق الشفاء بنسبة 95%
كتبت – أسماء محمود وندى نبيل:

قال الدكتور محمد عز العرب، رئيس وحدة الأورام بالمعهد القومي للكبد، إن علاج فيرس سي الجديد "سوفالدي" فعّال ويحقق الشفاء بنسبة 95%.

أوضح عز العرب، في تصريحات لـ"بوابة الوفد" على هامش المؤتمر السنوي الرابع للجمعية المصرية لأورام الكبد المنعقد اليوم الخميس، أنه تم تجربة "سوفالدي" على 100 مريض وتحقق الشفاء بنسبة 95% في حين تحقق العقاقير الأخرى نسب شفاء

لا تزيد على 65%.
وعن المؤتمر السنوي، أكد عز العرب أن الجديد في المؤتمر هذا العام هو حضور الدكتور بيتر جالي، رئيس الاتحاد العالمي لسرطان الكبد "LICA"، لأول مرة في مؤتمر الجمعية لبحث سبل التعاون والاتحاد بين الجهتين.
وأضاف عز العرب أن الجمعية المصرية لعلاج سرطان الكبد تهدف لدفع
المجال البحثي والنظام العلاجي، إذ إنها نجحت في الفترة السابقة من وضع القواعد الإرشادية الحاكمة لعلاج المرض خاصة في الاكتشاف المبكر للمرض.
أشار عز العرب إلى أن كل هذه القواعد تم إقرارها من وزارة الصحة وتم تطبيقها فعليا في كل مراكز علاج سرطان الكبد، مؤكدا أن الجمعية تعتبر الأولى التي تضع هذه القواعد.
كانت جمعية سرطان الكبد المصرية كرّمت الدكتور عبدالحميد أباظة، مساعد وزير الصحة الأسبق، لجهوده فى دعم الجمعية لتفعيل بروتوكول الجمعية فى علاج مرضى سرطان الكبد.

أهم الاخبار