عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلب يوجه بتشكيل لجنة لدراسة مشروعات استثمارية

المهندس ابراهيم محلب
المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

بحث المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم مع وفد مجموعة فورويندز العالمية، بحضور وزراء الكهرباء، والبترول، المالية، والاستثمار، عددا من المشروعات الاستثمارية المقدمة من المجموعة للتنفيذ في مصر.

وأكد رئيس الوزراء للوفد على أن هناك إمكانيات وفرصا استثمارية كبيرة فى مصر، مشيراً إلى أننا بصدد الإعداد لـ "مؤتمر مصر الاقتصادي" في فبراير المقبل بشرم الشيخ، حيث سيتم طرح مشروعات قومية متعددة في مجالات ذات جدوى اقتصادية عالية، وان الحكومة تعمل على خلق مناخ استثماري جاذب باجراء إصلاحات في التشريعات والقوانين المتعلقة بالاستثمار، وذلك بالإضافة الى ما تتمتع به مصر من سوق كبير وموارد بشرية مدربة.
من جانبهم، عرض الوفد عددا من المشروعات المقترحة فى مجالات

توليد الطاقة باستخدام الفحم الحجرى، بالإضافة إلى المشروعات التعدينية، والزراعية.
وفى هذا الصدد، وجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة متخصصة برئاسة السيد وزير الاستثمار وكل من وزيري البترول والكهرباء لدراسة المشروعات المقترحة من جانب المجموعة، والخطط التفصيلية الخاصة بكل مشروع على حدة .
تجدر الإشارة إلى أن مجموعة فورويندز متخصصة في مجال الاستثمار في الموارد التعدينية والطبيعية، وإنشاء محطات الكهرباء، وتنفيذ مشروعات البنية الأساسية، ويمتد نشاطها الى العديد من الدول العربية والأفريقية والأمريكية