رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء: "سوفالدي" لن يقضي على سرطان الكبد

أخبار

الأربعاء, 01 أكتوبر 2014 16:53
خبراء: سوفالدي لن يقضي على سرطان الكبد
كتب ـ هشام الهلوتي :

أكد الدكتور محمد كمال شاكر، نائب رئيس جمعية سرطان الكبد المصرية، أن عقار "سوفالدي" الجديد لن يقضي على سرطان الكبد كما أشيع، وإنما يساهم فقط فى علاج فيروس "C" وبالتالى يقلل من معدلات الإصابة بسرطان الكبد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الرابع لمرضى سرطان الكبد، اليوم الأربعاء، والذي أقيم تحت شعار "سرطان الكبد.. الواقع المصري وآفاق المستقبل" بمشاركة نخبة من أساتذة جراحات

الكبد في مصر والعالم وشركة باير مصر.
وأوضح شاكر، أن العلاج في المراحل الأولى من المرض يساهم في زيادة فرص الشفاء والتي تصل إلى 100%، محذرا من أن سرطان الكبد يعد الخطر الخامس الذي يهدد حياة المصريين نظراً لانتشار الإصابة بالفيروسات الكبدية، فضلاً عن غياب التشخيص السليم والاكتشاف المبكر للمرض.
وقال إن الحل هو إنشاء مراكز متخصصة في تشخيص وعلاج ومتابعة سرطان الكبد، وذلك لتطبيق البروتوكولات الدولية والعالمية في طريقة التشخيص والعلاج.
وأشارت الأستاذة الدكتورة إبتسام سعد الدين، أستاذ طب الأورام بالقصر العيني، إلى أن فيروس الكبدي الوبائي "C" هو المسئول عن 90% من حالات سرطان الكبد في مصر .
من جهته، ألمح الدكتور أشرف عمر، الأمين العام بجمعية سرطان الكبد المصرية، إلى أن معدلات الإصابة بسرطان الكبد في مصر قد شهدت ارتفاعاً مخيفاً؛ حيث تجاوزت الضعف خلال الـ10 أعوام الماضية.
 

أهم الاخبار