رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة عين شمس تقر آليات لمواجهة العنف

أخبار

الأربعاء, 01 أكتوبر 2014 16:15
جامعة عين شمس تقر آليات لمواجهة العنف
وكالات

شدد مجلس جامعة عين شمس على عدم السماح بتكرار ما وصفها بـ"المظاهرات غير المسئولة" التي وقعت خلال العام الماضي، موضحا أنه سيتم مواجهة أعمال الشغب بكل حسم.

وقرر المجلس، اليوم الأربعاء، حظر ممارسة أي أنشطة حزبية داخل حرم الجامعة ومنع تكوين أسر طلابية حزبية تحت شعار الأنشطة الطلابية.
وأكد رئيس جامعة عين شمس، الدكتور حسين عيسى، أن مواجهة أعمال الشغب ستتم من خلال شقين أولهما المنظومة الأمنية

حيث تم تركيب كاميرات وبوابات مصفحة كما تم تركيب كاميرات بكليتي الألسن والتجارة لمتابعة المشاغبين وأعمال العنف، كذلك زيادة أعداد أفراد الأمن.
وتابع، "أما الشق الثاني فقد تم الموافقة على تنظيم وعقد لقاءات بين قيادات الكليات مع الطلاب المستجدين في بداية العام الجامعي في إطار التعريف بالحياة الجامعية الجديدة وتأكيدًا على أهمية الحوار بين أطراف
العملية التعليمية لشباب الجامعة في هذه المرحلة السنية لما لها من خصائصها والتركيز على الدور التربوي بجانب الدور التعليمي".
وأشار إلى أن الجامعة تعتز دائما بإطلاق مبدأ الحرية المسئولة وأنه من حق الطالب التعبير عن الرأي تعبيرًا سلميًا دون سباب أو تخريب وتعطيل الدراسة، مشددًا على تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.
وأكد أن الجامعة ليست مكانا لتحقيق أهداف فصائل سياسية، وسوف تواجه الجامعة بكل حزم من يكتب العبارات المسيئة على الجدران التي تعتبر بمثابة اعتداء على الممتلكات والذوق العام وتؤذي مشاعر الآخرين واعتداء على الأخلاقيات.

أهم الاخبار