رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب: صمود مصر ضد الإرهاب يحمى العالم

أخبار

الثلاثاء, 09 سبتمبر 2014 15:43
محلب: صمود مصر ضد الإرهاب يحمى العالم
كتب ــ مصطفى عبيد:

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن مساندة دول العالم لمصر فى حربها ضد الإرهاب ليس اختيارا؛ لأن مصر بصمودها ضد الإرهاب تحمى العالم كله. وأوضح أن ما يحدث فى العراق وسوريا وليبيا والصومال من اضطرابات كان سيحدث فى مصر لولا عظمة الشعب المصرى.

وأكد خلال لقائه مساء اليوم، بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية أن الشعب المصرى من الصعب تغيير جوهره وأصله، أو وضعه فى قالب حديدى، مشيرا إلى أن الشعب رفض انتزاع شخصيته من خلال خروجه فى 30 يونيو.
وطالب محلب كافة دول العالم بالوقوف بجانب مصر فى مواجهة

الإرهاب، معتبرا أن العالم أصبح مجبرا على الوقوف بجانب مصر لحماية أمنه.
وأكد رئيس الوزراء أن توجهات الحكومة الحالية تدعم القطاع الخاص والإيمان بالسوق الحرة المنضبطة، مضيفا أنه لا بديل عن تشجيع الاستثمار وسنفتح كل الملفات الفترة القادمة.
وأوضح أن معدلات النمو السكانى الحالية تصل إلى 2.6% وأن عدد الزيادة السكانية فى مصر خلال سنة واحدة يعادل الزيادة السكانية السنوية لدول انجلترا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا مجتمعة وهو ما يؤكد أنه ما لم تكن هناك
تنمية اقتصادية تستوعب هذه الزيادة وما لم تكن هناك
سياسة واستراتيجية واضحة للنمو السكانى فإننا سنعود للوراء.
وأضاف أن الحكومة تعمل على الاستغلال الأمثل للثروات مؤكدا أن  الحكومة ستعمل على تلبية احتياجات الشارع لأن الشارع هو الذى يحقق نجاح الحكومة. أضاف أنه يعمل شخصيا خادما للشعب ولن يجلس فى مكتبه مهما كان.
وقال إنه لا تسامح أو تهاون مع المهربين وأن الحكومة لن تسمح بانهيار الصناعة المصرية لصالح سلع مهربة من مختلف دول العالم مشيرا إلى أن وزارة المالية بدأت بمنطقة بورسعيد حيث يتم تنفيذ برنامج عملى لتحقيق أقصى درجات صارمة على المنفذ الجمركى بتعاون كثير من الأجهزة.
وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة تؤيد الاقتصاد الحر والاستثمار مع ضمان انضباط الأسواق وسلامة المنافسة الحرة.

أهم الاخبار