رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الداخلية: ضبط 16 قناة فضائية قرصنت أفلاما دون ترخيص

أخبار

الثلاثاء, 09 سبتمبر 2014 14:53
الداخلية: ضبط 16 قناة فضائية قرصنت أفلاما دون ترخيص
كتب - محمد صلاح :

أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية فى تصريحات، لـ"بوابة الوفد"، أن الإدارة العامة للمصنفات الفنية وحقوق الملكية الفكرية، تمكنت خلال الشهور القليلة الماضية من ضبط 16 قناة فضائية تقوم بعرض أفلام عربية عن طريق الأقمار الصناعية دون موافقة أصحاب الحقوق المادية والأدبية.

وأشار المصدر الأمنى إلى أنه بتاريخ 7 سبتمبر الحالى نشرت الوفد تقريرا بعنوان ." محمد حسن رمزى رئيس غرفة صناعة السينما: الغرفة مظلومة ومكالمة السيسي لملك الأردن تعيد 100 مليون جنيه منهوبة من الفضائيات، ووجه رمزى الاتهام إلى وزارة الداخلية بالتقصير

فى عملية قرصنة الأفلام.

ولفت إلى أن جهود الإدارة العامة من يناير 2014 حتى أغسطس 2014 تمكنت من ضبط 16 قناة فضائية تعرض أفلام عربية دون موافقة أصحاب الحقوق المادية والأدبية ،وذلك بحملات مقننة وإذن من النيابة العامة وقامت الإدارة بمصادرة ؟ لأجهزة التى تستخدم في البث.

وقال المصدر الأمنى: "بالرغم من الحرص الشديد على أصحاب تلك القنوات على إخفاء مقار قنواتهم بشقق يتم استئجارها وتغييرها كل فترة تجنبا للملاحقات

الأمنية، وإخفاء تلك القنوات وتشغيلها من داخل قنوات مرخصة بغرض التمويه ، تم الكشف عن تلك الممارسات من خلال تأكيد التحريات ، وتبين  أن كافة تلك القنوات تستخدم فى البث ترددات مستأجرة من أقمار صناعية أجنبية، مما يستحيل معه وقف بثها بالأراضى المصرية.

واعتبر المصدر الأمنى أن ما يتم كشفه من مقار لها داخل البلاد، يتم استهدافه فى حينه، وأن الإدارة العامة سبق لها إخطار غرفة صناعة السينما ، بالجهود المبذولة فى الشأن متضمنة أسماء القنوات المخالفة ، وبياناتها ، وبيان الأفلام التى تعرضها دون موافقة أصحاب الحقوق عليها ، وهم 5 مكاتبات من شهر مارس الى شهر أغسطس ، وإلأدارة مستمرة فى جهودها  إنفاذا للقانون .

أهم الاخبار