عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير العدل يعلن استعداد المحاكم لانتخابات البرلمان

انتهى منذ دقائق اجتماع مجلس رؤساء المحاكم الابتدائية والاقتصادية برئاسة المستشار محفوظ صابر وزير العدل، لبحث خطة عمل الإشراف القضائى على انتخابات مجلس النواب المرتقبة، والعمل بالمحاكم استعدادا للعام القضائى الجديد .

وشدد وزير العدل على رفع درجة الاستعداد القصوى لإجراء انتخابات مجلس النواب، فور إعلان اللجنة العليا للانتخابات الجدول الزمنى لعمليات الاقتراع .
وألزم رئيس كل محكمة ابتدائية  في محافظتة ، بتوفير أماكن إقامة لائقة للقضاة أثناء عملية الإشراف على الانتخابات .
وطالبهم بتوفير وسائل المواصلات اللازمة لهم ، لنقلهم من مقر الإقامة إلى مقر اللجنة الانتخابية المشرف عليها ، فضلا عن  تذليل كافة العقبات التي قد تواجه القضاة خلال عملية الإشراف على الانتخابات .
ووعد وزير العدل رؤساء المحاكم الابتدائية والاقتصادية بتوفير كافة احتياجاتهم ، ومدهم بالأدوات اللازمة لأداء عملهم ، والعمل على تلبية جميع

متطلباتهم من أجل الوصول إلى عدالة ناجزة ، والقضاء على مشكلة بطء التقاضي في المحاكم .
وتناول الاجتماع عرض كل رئيس محكمة ابتدائية واقتصادية مذكرة بالمتطلبات التي تحتاجها  محكمته ،  من تطوير مبان ، وتزويد المحكمة بالأجهزة الإلكترونية  والأدوات اللازمة للعمل ، وما تتطلبه كل محكمة من زيادة عدد الموظفين بداخلها لسد احتياجات العمل .
وبحث وزير العدل ، كافة المشاكل التي تواجه رؤساء المحاكم خلال عملهم ، للعمل على تذليلها ،  وانتهى الاجتماع بوضع خطة عمل المحاكم الابتدائية والاقتصادية خلال العام القضائي الجديد.