رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فهمي: الموقف الأمريكي تجاه مصر يتغير يوميًا

أخبار

الاثنين, 08 سبتمبر 2014 19:16
فهمي: الموقف الأمريكي تجاه مصر يتغير يوميًا
كتب ـ محمد عبد الرازق

قال وزير الخارجية السابق، نبيل فهمي، إن المصلحة هي التي تُحدد الموقف الأمريكي تجاه الدول، مضيفاً أن الموقف الأمريكي يَتغير كل يوم تجاه مصر، وتحديداً بعد ثورة 25 يناير.

وتابع "فهمي" خلال حوارٍ مع برنامج "ضيف اليوم"، عبر فضائية "الغد العربي"، مساء اليوم، قائلًا: "أدعو المصريين وأيضاً العرب أن يَعتمدوا على أنفسهم، بدلاً من اللجوء إلى الغير".

وأوضح فهمي أن الدولة القادرة على

الاعتماد على ذاتها، وأيضاً التي تمتلك خيارات متعددة، تكون قوية أمام أي دولة في العالم، مضيفاً أن الشعب المصري فرض إرادته على العالم بعد ثورة 30 يونيو.

وحول إعلان أمريكا عن تسليم مصر الطائرات الأباتشي، قال فهمي، إن أمريكا أعلنت لثالث مرة أنها ستقوم بتزويد مصر طائرات أباتشي، لذلك أتمنى في

هذه المرة أن تُنفذ ما أعلنته، موضحاً أن تزويد مصر بهذه الطائرات، يدل على أن أمريكا تعرف مدى خطورة الإرهاب الذي انتشر في مصر، وأيضاً في الدول العربية.

وأشار إلى أن التحدي أصبح كبيرا للغاية أمام الدولة المصرية، وذلك بعد الثورتين المتتاليتين، موضحاً أن مصر حدث فيها ثورتان، لذلك من الطبيعي أن يكون الحوار والحراك السياسي مشتعلا، وكذلك بأن تكون الطموحات واسعة، فضلاً عن ارتفاع نغمة الوطنية، وهذا شيء إيجابي
لافتًا إلى أن الفرق بين الدول المتقدمة والنامية، التخطيط الصحيح للمستقبل.

أهم الاخبار