عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم: مش هنضحك على الناس زى زمان

الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن مسابقة الوظائف التى أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم خلال احتفالية "العلم" حقيقية وبميزانية كاملة، قائلا :"إحنا مش هنضحك على الناس زى زمان".

وأوضح "أبو النصر" خلال مداخلة هاتفية على فضائية "أون تى فى لايف" فى برنامج "السادة المحترمون" أن الشروط للتقدم لهذه المسابقة هى الحصول على مؤهل تربوى بالإضافة إلى التخصصات المطلوبة، مضيفا أن باقي الشروط متوفرة لدى الجميع.
وقال "أبو النصر" إن الذي سيفوز بهذه المسابقة سيتقاضى شهريا 800 جنيه، بالإضافة إلى المكافآت والحوافز، بحيث يتجاوز إجمالى الدخل شهريا الـ1200 جنيه، مشيرا إلى أن التقديم سيبدأ غدًا فى الواحدة ظهرًا، من خلال مديريات التعليم بجميع المحافظات، وليس الوزارة.
وكشف الوزير عن وجود مقابلات شخصية للمتقدمين للوقوف على قدرتهم فى توصيل المعلومات للطلاب، مؤكدا أنه لأول مرة سيتم تفعيل ذلك.
ونفى وزير التعليم تصريحه بأن أول أسبوعين فى الدراسة سيكون للأنشطة فقط، قائلا: "أنا ما قولتش كدا والله.. كل اللى قولته تفعيل حصص الأنشطة وبالأخص فى الأسبوعين الأولين لاكتشاف المواهب من بداية الدراسة وتفعيلها على مدار العام".
ورفض الوزير طلب الإعلامي يوسف الحسيني مقدم برنامج "السادة المحترمون" بشأن تطوعه لتقديم حصة عن التاريخ مرة أسبوعيا.
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=wCCA55JnFrA