رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. خطة "محلب" لتطوير مصر

أخبار

الأحد, 07 سبتمبر 2014 19:09
فيديو.. خطة محلب لتطوير مصرابراهيم محلب
كتبت ـ نرمين عشرة:

عرض المهندس إبراهيم محلب، رؤيته الشاملة في مستقبل البلاد من خلال تنفيذ خطة شاملة في جميع المجالات الأمن والاقتصاد والتعليم والصحة والسياسة الخارجية، داعيا الجميع إلى مشاركته في تنفيذ تلك الرؤية.

السياسة الداخلية
أوضح محلب أن رؤيته تقوم على إقامة نظام سياسي سليم مبنى على التعددية السياسية والحزبية والفصل بين السلطات ودمج كل فئات المجتمع طالما آمنت بمصريتها ، واحترام مبادئ حقوق الإنسان والمواطنة وعدم الزج بالدين في السياسة وتمكين المجتمع المحلي من صنع وتنفيذ القرار، وتقوية المؤسسات وإثراء العمل الأهلي.
الأمن القومي
أكد انه يرى مصر أن كون ذات سيادة وهيبة وأن يقضى على الإرهاب وأن يعود الأمن إلى الشارع المصري والتصدي لاختراق الأمن القومي المصر، وعودة سيادة الدولة، من خلال تطوير أداء الجهاز الأمني وترسيخ الانتقال بمفهوم الأمن من أمن النظام إلى أمن المواطن وتوفير التدريبات لأجهزة الأمن والربط بين الأجهزة الأمنية المختلفة وتوفير الإمكانيات المادية  لهم.
السياسة الخارجية
أكد محلب أنه يرى استعادة مصر ريادتها ودورها الإقليمي والدولي مع احترام حرية الدولة المصرية والانفتاح على كل دول العالم ومد الجذور مع كل دول العالم، وإقامة العلاقات على مبدأ المشاركة وتبادل المصالح، وتحقيق السلام في الشرق الأوسط

والحصول على مناطق خالية من أسلحة الدمار الشامل.
الرؤية الاقتصادية
أكد محلب أن التنمية لا بد أن تقوم على الحفاظ على الطبقة المتوسطة والمهمشين وإزالة الفقر، وربط الأجر بالإنتاج وتوازن الحقوق والواجبات، والارتفاع بنصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي إلى مصاف الدولة ذات الدخل المتوسط أو المرتفع.
وذكر محلب محاور مكافحة الفقر والتى تتمثل في محور التشغيل والقضاء على البطالة من خلال المشروعات القومية الكبرى ومتناهية الصغر والصغيرة، ومحور علاج مشكلة العشوائيات من خلال إنشاء وحدات سكنية والتطوير الحضري، ومحور الضمان الاجتماعي عن طريق توحيد قاعدة البيانات وزيادة عدد الأسر المستحقة للمعاش الاجتماعي، ومحور التنمية البشرية ويشمل برامج موجهة لبناء الإنسان في التعليم والصحة، واستخدام أموال الوقف في التكافل الاجتماعي، والاهتمام بأطفال الشوارع ورعايتهم.
وأضاف محلب ضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية بإيجاد مجتمع عادل يكون قادر على كفالة حق المواطنين في سيادة القانون والقضاء على المحسوبية والواسطة.
التنمية البشرية
وأوضح محلب أن الإنسان هو الهدف والغاية من رؤيته واسترتيجيته حتى يجد مواطنا ذا شخصية متكاملة
معتز بنفسه مستنير مثقف مبدع مسئول قابل للتعددية واختلاف الفكر وشغوفا بتاريخ بلاده وشغوفا ببناء مستقبله وقادر على التعامل مع القيادات العالمية والدولية، وذلك من خلال تعليمه وتدريبه والحرص على صحته وتنمية ثقافته، حتى نحصل على مواطن قادر على العمل.
التعليم والثقافة
أوضح محلب أنه يستهدف أن يكون التعليم بجودة عالية متاح للجميع دون تمييز كما يستهدف القضاء على الأمية من خلال إعادة هيكلة التعليم قبل الجامعة ومراجعة المناهج وتمكين الطالب من مهارات العلوم والتكنولوجيا ومن خلال المهارات وإدامج الطلاب في الأنشطة الاجتماعية والثقافية، والارتقاع بالتعليم العالى وتطوير أساليب التدريس.
وأكد محلب حرصه على الاهتمام بالمدرسين وأعضاء هيئة التدريس والاهتمام بالتعليم الفني، موضحا أنه يفكر في إنشاء وزارة مستقلة للتعليم الفني والتدريب المهني.
الرؤية الصحية
أوضح محلب أنه يهدف إلى تمتع المواطن بحياة خالية من الأمراض البدنية والنفسية من خلال نطوير الطب الوقائي ورفع الوعي الصحي وتطوير التعليم الطبي المستمر والارتقاء بمهنة التمريض وتطوير صناعة الدواء المحلي وتطوير البحث العلمي ونشر الوعي بأهمية الرياضية.
التنمية العمرانية
أكد محلب أنه حتى يجنى الجميع ثمار النمو تاتي أهمية استمثار المساحات من خلال خريطة عمرانية جديدة والاستفادة من الموارد الطبيعية، مشيرا إلى أن الشعب المصريىن يعيش في 6% من مساحة البلاد.
الإصلاح المؤسسى
قال محلب إن الإصلاح المؤسسى شرطا لإنجاح جميع الرؤى من خلال التحول إلى نظام الإدارة اللا مركزية وتقليص عدد الوزارات وتزويدها بالشباب وإصلاح منظومتى الضرائب والجمارك وضرورة مكافحة الفساد من خلال حزمة إجراءت قانونية ومالية ومشاركة مع المواطنين.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=fCgxMnQNe6w&feature=youtu.be

 


 

أهم الاخبار