رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عدوى: صحة التلاميذ أمن قومى

أخبار

الأحد, 07 سبتمبر 2014 14:49
عدوى: صحة التلاميذ أمن قومىالدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان
كتب- هشام الهلوتى:

أكد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، أن الحفاظ على صحة التلاميذ مسألة أمن قومي، مشيرا إلى أن التغذية والأمن الغذائي لأطفال المدارس وما قبلها في السن الصغيرة قضية مهمة جداً بالنسبة لدول العالم كافة.

حذر عدوى من أن كثيراً من الأمراض المزمنة مثل "السكر وضغط الدم والسمنة المفرطة" سببها الرئيسي سوء التغذية، إضافة إلى الأنماط والسلوكيات الغذائية الخاطئة، قائلا: لذا كان دور الوزارة الداعم لمشروع الوجبة المدرسية، ووضع المواصفات القياسية لها ومتابعتها والإشراف على مراحل تصنيعها وتخزينها وتوزيعها

كافة، بحيث نضمن وصولها للطالب بشكل صحي وسليم، كما أن فرق وزارة الصحة تعمل على ضمان السلامة الصحية "للكانتين" المدرسية والعاملين عليها، لما لهذا كله من دور كبير للوقاية من الأمراض غير السارية.
جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور وزير الصحة والسكان فى مؤتمر "الدور الفاعل للمشاركة الاجتماعية في دعم بنود الخطة الإستراتيجية لوزارة التربية والتعليم 2014 - 2030".
أشار الوزير فى  كلمته الى  الجهود المشتركة مع وزارة التربية
والتعليم من خلال  إطلاق مبادرة "من القلب للقلب" الأسبوع الماضي، التي تهدف إلى القضاء على مرض روماتيزم القلب بحلول عام 2020، وذلك أيضاً بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

ولفت عدوى الى أن توفير بيئة مدرسية صحية يمثل أحدى أولويات الوزارة، وذلك من ناحية ضمان توفير التهوية السليمة والنظافة العامة والماء والصرف الصحي، كذلك عمل حملات توعية لكل من الطلبة والمدرسين لنشر ثقافة الصحة العامة والنظافة الشخصية للوقاية من الأمراض المعدية الى جانب فحص طبي مستمر لطلبة السنة الأولى من كل مرحلة دراسية، إضافة إلى الصف الرابع الابتدائي بغرض الاكتشاف المبكر للأمراض وقياس السمع وقوة الإبصار وسوء التغذية بشكل دوري وعلاجها منذ البداية.

أهم الاخبار