رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فتح مقبرتين لكبار رجال الدولة أمام الزائرين بالهرم

أخبار

الأربعاء, 03 سبتمبر 2014 11:06
فتح مقبرتين لكبار رجال الدولة أمام الزائرين بالهرم
كتبت - أمانى سلامة

قام د. ممدوح الدماطي وزير الآثار، بزيارة ميدانية داخل حرم منطقة آثار الهرم، رافقته خلالها "أوكومورا هاتسكو" مديرة القسم الياباني لإحدى شركات السياحة العالمية، بحضور على عبد الرحمن  محافظ الجيزة، وسط تغطية إعلامية واسعة من مختلف وسائل الإعلام اليابانية والعالمية، وذلك في إطار المساعي الدولية التي تبذلها وزارة الآثار من أجل  تنشيط حركة السياحة الوافدة إلي مختلف  المواقع والمتاحف الأثرية.

أوضح د. الدماطي أن هذه المبادرة جاءت لدعوة مختلف شعوب العالم من محبي الحضارة المصرية بشتى عصورها المتعاقبة إلي زيارة مصر من جديد، والتعرف على معالمها الحضارية والتراثية والأثرية، وفي مقدمتها الشعب الياباني  والذي  يمثل نسبة كبيرة من التعداد السياحي الوافد إلي مصر في السنوات الأخيرة فيما قبل ثورة 25 يناير 2011.

أعلن وزير الآثار خلال جولته أنه جار الإعداد  لافتتاح مقبرتين من أهم مقابر كبار رجال الدولة بمنطقة آثار الهرم  أمام حركة  الزيارة المحلية والعالمية  في  غضون شهرين،

الأولى لحاكم المقاطعة "أمري" والثانية للمشرف على القصر المعروف بـ"نفر باو بتاح"، لافتا إلي أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة وزارة الآثار لخلق عناصر جذب سياحي جديدة تساعد على تنشيط حركة السياحة الوافدة إلي مصر من خلال افتتاح مزارات أثرية جديدة أمام السائح تشجعه على العودة إلي مصر للاستمتاع بمشاهدة ما لم يحظ برؤيته في زياراته السابقة.

أشار إلي أن الهرم الثالث سوف يفتح أبوابه لاستقبال الزوار خلال الأيام القليلة القادمة على أن يتم غلق الهرم الثاني، الأمر الذي  يحقق خطة الوزارة في  خلق مزارات أثرية مختلفة كما يسمح في الوقت نفسه بالحفاظ على الأثر من خلال إجراء أعمال الصيانة والتهوية المطلوبة، لافتا إلي أن أعمال الترميم الجارية على تمثال "أبو الهول" سوف تستغرق شهرين،  يتم  بعدها افتتاح

التمثال بكل ما يقع داخل حرمه من مزارات أثرية  للزيارات العامة بعد أن كانت قاصرة  على الزيارات الخاصة وحدها.

بعث الدماطي برسالة إلي مختلف أنحاء العالم بأن مصر بمختلف مزاراتها السياحية والأثرية تفتح أبوابها في استقبال عشاق ومحبي الحضارة المصرية، مشددا على أن  مصر بلد آمن  يأبى أن يستجيب إلي أي محاولة جاهلة لعرقلة مسيرته، مؤكداً على حرص وزارة الآثار المصرية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية لتوفير كافة السبل لتيسير رحلة الزائر داخل  مزاراتها الأثرية.   

 أكد ضرورة تضافر كافة الجهات في الداخل والخارج من أجل اطلاع المجتمع الخارجي على حقيقة الأوضاع داخل مصر وما تحقق على أرض الواقع  من مظاهر  للأمن والاستقرار، بما يسهم في استعادة مصر لمكانتها على الخارطة السياحية من جديد ويتناسب مع ما تحظى به من معالم حضارية وتراثية وأثرية لا تقدر بثمن.   

 من جانبها أكدت "أوكومورا هاتسكو" على سعادتها للمشاركة  في هذه المبادرة والتي تحظى من خلالها بفرصة حقيقية لاطلاع شعبها على حقيقة الأوضاع داخل مصر، مشيرة إلي أن الشعب الياباني يعد واحدا من بين الشعوب العاشقة للحضارة المصرية، لافتة إلي  ثقتها بأن هذه المبادرة ستلقى صدى في اليابان وغيرها من دول العالم.

 

أهم الاخبار