رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يوصي الطلاب باحترام الأب والمعلم

أخبار

الأحد, 31 أغسطس 2014 17:26
محلب يوصي الطلاب باحترام الأب والمعلم
وكالات:

أقامت وزارة التربية والتعليم مساء اليوم الأحد حفلًا؛ لتكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2013 /2014 تحت رعاية وحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، والدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، واللواء إبراهيم يونس وزير الإنتاج الحربي.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من كتاب الله تعالى تلاها الطالب كمال السيد كمال من مدرسة التوفيقية الثانوية.
وفي كلمته في بداية الحفل، نقل المهندس إبراهيم محلب رئيس  الوزراء تهنئة ودعوات الرئيس عبدالفتاح السيسي لأبنائه المتفوقين من طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وقال " التفوق بالنسبة لي هو جهد وسهر وتصميم وإرادة"، موصيا الطلاب باحترام آبائهم وأمهاتهم وأساتذتهم ومعلميهم.
وأضاف " المعلم والمعلمة يجب أن تقف لهم احتراما، ويكون دينا دائما في رقبتك، يجب أن تكون فخورا بجامعتك ومدرستك، يجب أن تكون فخورا بأستاذتك وبوطنك".
وتابع " يجب أن تعرف ما معنى كلمة وطن ، الوطن هو هويتك ، ويجب أن تكون فخورا بالجيش الذي يمثل العمود الفقري للبلاد ، فالله حمى مصر بأبنائها من الجيش والشرطة".
وقال رئيس الوزراء " ربنا حمى مصر بأبناء مصر وجيش مصر ، أبناء مصر من الشرطة الذين يحمون مصر من الإرهاب ، يجب أن يكون الوطن في القلب لأنه أغلى شيء في

الدنيا".
وأوصى الطلاب بأن يفهموا صحيح الدين وأن يركزوا في تعليمهم، وقال " الطالب الجامعي هو اللبنة الأولى لعالم يخدم بلده، يجب أن تقدر للأستاذ الجامعي قدره".
وأكد محلب أن التربية لا يمكن أن تنفصل عن التعليم، مطالبا الطلاب بأن يبدأوا مرحلة جديدة تحتاج إلى جهد ، وقال " كن دائما على دراية بأنك تأتي من أجل التعليم ، فإن الشعب هو من ينفق على الجامعات".
من جانبه ، قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر إن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، أصر على أن يتم تكريم الطلاب في مبنى ديوان عام وزارة التربية والتعليم تقديرا للطلاب المتفوقين.
وشكر أبو النصر رئيس الوزراء على حضوره واهتمامه بالتعليم لأنه بداية التقدم الحقيقي لمصر.
ثم كرم رئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزير التربية والتعليم الطلاب وسط زغاريد الأمهات وفرحتهم.
 

أهم الاخبار