رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غادة والي: الهلال الأحمر يرسل المعونات لغزة

أخبار

الأحد, 31 أغسطس 2014 15:37
غادة والي: الهلال الأحمر يرسل المعونات لغزة
وكالات:

صرحت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر بأن فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء يقوم يوميا بتيسير إدخال مئات الأطنان من المعونات الواردة من الهيئات والمنظمات المانحة من الخارج والداخل لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.

وقالت الوزيرة- خلال اجتماع مجلس إدارة الهلال الأحمر اليوم الأحد - إن الفرع يقوم باستقبال الوفود المصاحبة للمعونات والتعاون مع مديرية الصحة بشمال سيناء في نقل المصابين، مشيرة إلى أن فرع الإسماعيلية يقوم باستقبال طائرات المعونات وتسهيل نقل المعونات لمحافظة شمال سيناء.

وأشارت والي إلى أن الهلال الأحمر المصري ناقش دعم اللاجئين السوريين بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي من التمويل المالي الوارد من جامعه الدول العربية ومشروع الرعاية الصحية للفلسطينيين الوافدين من سوريا عقب الأحداث بالتعاون مع وكاله الأمم المتحدة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) والذي بدأ التنفيذ الفعلي أول أغسطس الجاري.

وأضافت أنه تم استعراض مشروع دعم الفلسطينيين الوافدين من سوريا مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر للأسر المحتاجة والبالغ عددهم 800

أسرة بما يعادل نحو 3000 فرد.

كما تمت مناقشة مشروع تطوير القدرات اللوجستيه والاستعداد المؤسسي للهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الصليب الأحمر السويسري ومشروع تدريب طلبه المدارس (صحه وسلامة).. وبحث المجلس انتخاب أمين عام جديد للهلال الأحمر المصري من بين الأعضاء المهتمين لمجلس الإدارة والمقيمين بالقاهرة .

من جهة أخري استعرض المجلس مختلف أنشطة الهلال الأحمر الصحية و البيئية و الاجتماعية في الداخل خلال الفترة الأخيرة فى أحياء النهضة وزينهم و حلوان و المقطم و الدويقه وبنك الدم و فرق التدخل أثناء الطوارئ و التدريبات على الإسعافات الأولية وأنشطة فروع الهلال الأحمر المصري بالمحافظات، بالإضافة إلى الأنشطة والعلاقات الخارجية فيما يخص الشباب.

أهم الاخبار