عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الدفاع يُكرم قادة الجيش المحالين للتقاعد

بوابة الوفد الإلكترونية

حضر الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراسم الاحتفال بتكريم عدد من القادة الذين أمضوا مدة خدمتهم بالقوات المسلحة وأحيلوا إلى التقاعد فى الأول من يوليو عام 2014.

أضاف العقيد محمد سمير، من خلال صفحته الرسمية اليوم الأحد، أن وزير الدفاع قام بتقليد القادة المكرمين وسام الجمهورية من الطبقة الثانية الذي صدق على منحه لهم الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقديراً لجهودهم ولتفانيهم فى أداء مهامهم الوطنية طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة.
كما ألقى أقدم القادة المكرمين كلمة قدم خلالها الشكر والاعتزاز للقوات المسلحة لما أحاطتهم به من الرعاية والاهتمام لهم ولأسرهم، وحرصها على توفير الإمكانات كافة لبناء وتأهيل القادة والضباط على المستويات كافة طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة، مؤكداً ان القوات المسلحة ستظل دائما المدرسة العليا للوطنية وميداناً للتضحية والعطاء من أجل مصر.
أكد الفريق أول صدقي صبحي أن القوات المسلحة بعطاء أبنائها وتضحياتهم ستظل نموذجاً فريداً للانضباط والالتزام والعمل من أجل مصر وشعبها العظيم، معرباً عن امتنانه وتقديره للقادة الذين أمضوا رسالتهم داخل القوات المسلحة بكل الصدق والإخلاص والأمانة، ونذروا أنفسهم لخدمة الوطن والدفاع عنه فى أصعب اللحظات

من تاريخ مصر.
أشار إلى أن تجديد مسئولية القيادة ونقلها من جيل الي جيل من التقاليد العسكرية التى تحرص عليها القوات المسلحة التي قدمت على مدار تاريخها نخبة من أعظم القادة، الذين تمسكوا بمبادئ العسكرية المصرية وقيمها ومسئوليتها تجاه الوطن.
وأشاد بالقادة المكرمين ودورهم فى الحفاظ على القوات المسلحة وتماسكها في مواجهة الصعاب والتحديات، وحرصهم الدائم على الوصول بها إلى أرقى مستويات الأداء والاستعداد والكفاءة القتالية العالية بما يمكنها من تحقيق الأهداف العليا للوطن والحفاظ على سلامته وقدسية أراضيه، كما وجه الشكر لأسر القادة المكرمين لما تحملته من مسئولية اجتماعية كبرى فى إعداد أجيال من أبناء مصر قادرة على العمل والعطاء.
حضر الاحتفال الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وأسرهم.