رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئاسة تستجيب لـ"بوابة الوفد"

أخبار

السبت, 30 أغسطس 2014 15:08
الرئاسة تستجيب لـبوابة الوفد
كتب- فادي الصاوي:

استجابت مؤسسة الرئاسة لما نشرته بوابة الوفد باستغاثة المخترع أحمد عبد الله ، الملقب بأحمد نيوتن، بالرئيس عبد الفتاح السيسي والذى طالبه بتخصيص طائرة خاصة، لنقله إلى العاصمة البريطانية لندن لحضور مسابقة "المبدعين والمبتكرين العرب" والمنافسة على لقب أفضل عالم عربي على مستوى العالم.

وأكد نيوتن، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد اليوم السبت، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من مؤسسة الرئاسة وطمأنته بأنه سيسافر في طائرة غدا الأحد لحضور المسابقة.
وكانت بوابة الوفد حصلت على تصريحات خاصة من أحمد نيوتن يؤكد فيها أن جميع مقاعد الرحلات المتجهة إلى لندن محجوزة حتى يوم 4 سبتمبر المقبل، وأنه يجب أن يتواجد في بريطانيا قبل الساعة 12 مساء بتوقيت لندن.
وطالب المخترع المصري، وزير الخارجية سامح شكري، بالتدخل لتسهيل الحصول على تأشيرة سفر، وأوضح أنه على مدار الأسابيع الماضية لجأ إلى  محافظ الشرقية باعتباره أحد أبناء المحافظة، وجامعة

الأزهر، ووزارة الخارجية ورابطة المخترعين الأفرو آسيويين ومنظمة المجلس العربى الأفريقى، للحصول على تأشيرة السفر إلا أنه فشل.
وأكد أن مشروع  اختراعه المتعلق بتوليد الكهرباء من المواجات الصوتية، المقرر أن يدخل به المسابقة من شأنه حل أزمة الكهرباء فى مصر.
وأوضح أنه رغم صغر سنة إلا أنه قام بعمل 22 بحثا، طبقت منها 10 أبحاث على أرض الواقع، ونالت 6 أبحاث أخرى براءة اختراع، لافتًا إلى أنه حصل على عروض أمريكية وفرنسية وإنجليزية، إلا أنه رفضها من أجل مصر رغم الإغراءات المتثلة في الزواج والحصول على جنسيات هذه الدول .

 

أهم الاخبار