رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير بريطاني يعزِّز دعم المملكة المتَّحدة لمصر

أخبار

الخميس, 28 أغسطس 2014 16:14
وزير بريطاني يعزِّز دعم المملكة المتَّحدة لمصر توبياس إيلوود وزير شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية
كتبت- سحر ضياء الدين

أكد  توبياس إيلوود وزير شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية مجدَّدًا  التزام المملكة المتحدة بدعمها لمصر في الطريق نحو مستقبل آمن ومزدهر، وديمقراطي، من خلال الدعم والمساعدة بطريقة عمليّة.

وفي لقائه مع مساعد وزير الخارجية حاتم سيف النصر ناقش التحديات الرئيسيّة التي تواجه مصر والمنطقة، اتفق الطرفان على الحاجة الملحَّة للتوصُّل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بين غزة واسرائيل وإيجاد حلّ سلمي طويل الأجل، حتى يتسنَّى لكل من شعب غزة واسرائيل العيش دون الخوف على أمنهما. كما أكّدتُ

مَرَة أخرى على دعم بريطانيا للجهود المصريّة للتوسُّط في وقف إطلاق النار.
كما ناقشت الاجتماعات الأوضاع في العراق وسورية، واتفق الطرفان على أن الهجمات البربريّة التي تشنَّها داعش في شمال العراق وسورية تمثِّل إحدى أكبر التهديدات للمنطقة وللأمن الدولي. وشدد ان المملكة المتّحدة ستواصل العمل الوثيق مع شركائها في المنطقة، بما في ذلك مع المعارضة السوريّة المعتدلة، للتصدِّي لهذه المنظَّمة المُريعة.
وأعرب للأمين العام لجامعة الدول
العربيّة الدكتور نبيل العربي عن قلقه بشأن الوضع المتردِّي في ليبيا. وأكَّد على ضرورة أن تقبل جميع الأطراف في ليبيا وقف إطلاق النار والدخول بشكل بنّاء في العمليّة الديمقراطية.
كما ناقش التحدِّيات التي تواجه التحَوُّل الديمقراطي في مصر مع ممثِّلين عن المجتمع المدني، ومنظّمات حقوق الإنسان، وبحث مع المسئولين في الكيفيَّة التي يمكن للمملكة المتّحدة أن تقدّم بها أفضل دعم لمصر خلال عمليّة التحوُّل هذه.
كما ألتقي مع محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام وأطَّلع على أمثلة مباشرة لشراكات التعليم التي قام المجلس الثقافي البريطاني بتعزيزها بين البلدين.
كما أجرى مناقشات مع ممثِّلين عن المجتمع المدني، ومنظّمات حقوق الإنسان وأعضاء المعارضة السياسيّة.

 

أهم الاخبار