رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين يلتقي رئيس بورصة السلع بشيكاجو

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية والوفد المرافق له الذي يزور أمريكا حاليا اجتماعا مع رئيس وأعضاء البورصة السلعية بولاية شيكاجو الأمريكية، تناول بحث سبل التعاون والدعم الفني لإنشاء بورصات سلعية لأول مرة في مصر والشرق الأوسط  ليتم تداول الحبوب والأقماح للمنطقة العربية والدول المحيطة.

وأعلن وزير التموين أنه أكد خلال الاجتماع أن الأوضاع الاقتصادية في مصر تتحسن تدريجيا نظرا للاستقرار السياسي وبفضل الإدارة المصرية التي تتجه نحو التنمية الشاملة وتهيئة المناخ العام الجاذب للاستثمار المحلي والعربي والأجنبي، مشيرا إلي أن مصر مركزا لوجيستيا عالميا بحكم موقعها الجغرافي واتفاقياتها التجارية مع سوق قوامه مليار و600 مليون مستهلك وأن مشروع قناة السويس الجديد سيزيد من حجم تجارة الحاويات العابرة التي تصل حاليا إلي 25% من حجم تجارة الحاويات في العالم.

وقال إنه سيتم إقامة مركز لتجميع الأقماح وبورصة سلعية ومراكز تجارية عالمية في منطقة القناة بالإضافة إلي المشاريع التجارية والصناعية والسياحية لجذب رؤوس أموال منطقة الخليج والاستثمارات الأجنبية.

وأكد الوزير أن بورصة شيكاجو السلعية من أكبر البورصات السلعية في العالم حيث يصل حجم معدل التداول اليومي حوالي 3 تريليونات دولار يوميا وتشمل كافة الحبوب والمنتجات السلعية بالإضافة إلي المنتجات الحيوانية والألبان كما أنها سوقا عاجلا وأجلا وتتعامل بالدولار واليورو إضافة إلي الصرف الأجنبي مشيرا إلي أن رئيس وأعضاء بورصة شيكاجو السلعية سوف يقومون بزيارة مصر قريبا لعقد عدة اجتماعات مع المسئولين والمؤسسات الاقتصادية.  

وعقب الاجتماع قام الدكتور خالد حنفي والوفد المرافق له والذي يضم ممثلي من القوات المسلحة ومجلس الوزراء وشركة المقاولون العرب بجولة داخل بورصة شيكاجو السلعية وشاهدوا عمليات التداول التي تجري علي الطبيعة.