رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون مصري ألماني لتحسين إنتاج المصانع المصرية

أخبار

الخميس, 28 أغسطس 2014 11:07
تعاون مصري ألماني لتحسين إنتاج المصانع المصرية
كتبت - أمانى سلامة:

نظم مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة ورشة عمل بمقر اتحاد الصناعات المصرية وبالتعاون مع البرنامج المصري الألماني GIZ لتطوير القطاع الخاص.

وحضر ورشة العمل كل من ممثلي وزارة التجارة والصناعة وممثلى الغرف الصناعية باتحاد الصناعات المصرية ومركز تحديث الصناعة وفريق عمل مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة ومستشاريه في مجال التنمية المستدامة.

وتهدف ورشة العمل إلي بناء القدرات في مجال أساليب وتقنيات زيادة كفاءة العمليات الإنتاجية وتوفير المواد الخام وتقليل نسبة الهالك مما يؤدي إلي المقدرة علي النمو والابتكار وزيادة القدرة التنافسية للصناعة المصرية.

صرح دكتور شريف الجبلى رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة أنه

انطلاقا من دور مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية فى دعم القطاع الصناعى المصري لزيادة قدرته التنافسية وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية بالخارج، والعمل على ترشيد استهلاكات الطاقة وإدخال قواعد ومفاهيم الطاقة الجديدة والمتجددة.

ذكر المهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي أن إيجاد حلول لتحقيق الوفر فى الطاقة والمياه والمواد الخام يعد فرصة للعديد من الشركات المصرية لتوسيع قطاع عملهم فى السوق المحلى والدولي، حيث ستدعم القدرة التنافسية، قوة الابتكار، وحماية الاستثمار، كما ستعمل على دعم

النمو المستدام للمشروعات المصرية.

والجدير بالذكر أن ورشة العمل هي بداية تعاون بين الجهات المشاركة في تنفيذ برنامج "وفر" لدعم مبادرة الابتكار والنمو والذي سيقوم بتنفيذها الهيئات المشاركة في ورشة العمل.

وأضاف م/ أحمد كمال أن خدمات الأعمال صديقة البيئة "وفر" توفر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الدعم من خلال تقديم خدمات مهنية واحترافية تساعد المشروعات على إدارة استخداماتها للطاقة والموارد مما يساهم فى تحسين ورفع كفاءة تشغيلها ، كذلك تأهيل المؤسسات والجهات الشريكة لتقديم الخدمات والحلول فى مجالات كفاءة الطاقة والموارد وإدارة النظم البيئية.

 

وتهدف إلى تحقيق وفر فى استهلاكات الموارد مثل المياه والكهرباء والغاز الطبيعي والمواد الخام، بالإضافة إلى تحقيق الإنتاج الأنظف والإدارة الجيدة للمخلفات عن طريق استخدام أساليب إنتاج أكثر كفاءة والاستعانة بموارد بشرية مدربة عالية المهارة وماكينات ومعدات عالية الكفاءة.

 

أهم الاخبار