عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدا.. احتفالية ببرنامج المنح الدراسية للتعليم الفني بإيطاليا

بوابة الوفد الإلكترونية

يشارك السفير الإيطالى بالقاهرة موريتسيو مساري والدكتور على جمعة المفتى السابق للجمهورية رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير وكل من الوزراء نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولي  وغادة والى للتضامن الاجتماعي وشريف حماد وزير البحث العلمي، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارتى التربية والتعليم  والتعليم العالي وبحضور بعض رموز الثقافة والإعلام، فى احتفالية  مؤسسة مصر الخير غدا  الخميس  على شرف بعض الشباب المصري ممن تتراوح أعمارهم بين15 و20 عاما الحاصلين على منح دراسية للتعليم الفني المتخصص فى إيطاليا والدراسة بالمعاهد الفنية فى أقاليم  كالابريا،لاتسيو، إميليا رومانيا و بيدمنت.

ومن المتوقع حضور أكثر من ألف شخص هذه الاحتفالية.

وفى هذه المناسبة سيتم توزيع جوائز وشهادات تقدير على ما يقرب من  30 طالب من المتفوقين الذين  حصلوا على أعلى الدرجات خلال الدراسة.

وتقام هذه الاحتفالية أيضا بمناسبة طرح مبادرات جديدة لبرامج منح دراسية مع دول  أوروبية أخرى ومع دولة الصين على غرار التجربة الإيطالية المصرية.

وتستثمر إيطاليا موارد مهمة بغرض تطوير التدريب المهنى الفني فى مصر حيث أقامت مراكز متكاملة للتعليم الفني مثل معهد السياحة

والفنادق فى الفيوم وتقوم بالإعداد لإطلاق مركز تعليمي جديد فى مدينة 6 أكتوبر.

ويقول السفير الإيطالى مساري فى هذا الشأن أن " الاستثمار عن طريق تأهيل الشباب المصري هو من أولويات الدعم الإيطالي لمصر".

يذكر أن برنامج المنح الدراسية للتأهيل الفني المهنى فى إيطاليا يعد الأكثر أهمية حيث يساعد على تنمية الشباب المصري وتنمية المجتمعات التي يأتى منها أكثر من 450 شابا مصريا موجودا فى إيطاليا بناء على اتفاق مبرم بين بعض الأقاليم الإيطالية ومؤسسة مصر الخير.

وفى هذا العام تم انتقاء مجموعة جديدة من 130 طالبا سوف يلحقون بدءا من شهر سبتمبر المقبل بمجموعة أخرى من 300 طالب تدرس حاليا على أرض إيطاليا بالصف الرابع وفقا لهذه الاتفاقية.