رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. الخارجية الليبية تشكر مصر

أخبار

الاثنين, 25 أغسطس 2014 14:56
فيديو.. الخارجية الليبية تشكر مصرمحمد عبد العزيز، وزير الخارجية الليبي
كتبت – نرمين عشرة:

وجه محمد عبد العزيز، وزير الخارجية الليبي، الشكر إلى مصر رئيسا وشعبا على اهتمامها بالشأن الليبي واستضافتها للاجتماع الوزاري الرابع لدول جوار ليبيا، قائلا "موقف مصر المعني بالشأن الليبي ليس بالغريب عليها".

وأبدى عبد العزيز اعتزازه بدور مصر الذي وصفه بالفاعل جدا في القضايا العربية، مشيرا إلى أنها برغم انشغالها بالقضية الفلسطينية إلا أنها تولى ليبيا اهتماما

كبيرا، مؤكدا أنه لا يدعو إلى أي تدخل عسكري في بلادهم، موضحا أنه تم الاتفاق عن الابتعاد تماما عن التدخل الأجنبى فى ليبيا.
وأوضح عبد العزيز، خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية المصري سامح شكري في ختام اجتماع دول جوار ليبيا، اليوم الإثنين، أن
دول الجوار اعترفت بالبرلمان ممثلًا وحيدًا لليبيين، مضيفا أنه تم الاتفاق على تأسيس لجنة سياسية تتولاها مصر وأخرى أمنية تتولاها الجزائر.
ودعا إلى دولة مؤسسات في ليبيا بعيدا عن الطائفية حيث إن الصراع في ليبيا بين من يحاول بناء المؤسسات ومن يعوق ذلك، موضحا أن بلادهم الآن تتعرض إلى مزيد من الإرهاب والتطرف، قائلا:"إن أزمة الإرهاب تخص العالم كله وليست ليبيا ومصر فقط وأن دول جوار ليبيا التزمت بمكافحة الإرهاب".


شاهد الفيديو:


http://www.youtube.com/watch?v=KHsnyL6TqQ0&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار