رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صباحي يطالب النائب العام بالإفراج عن المحبوسين

بوابة الوفد الإلكترونية

توجه اليوم وفد من التيار الشعبي يقوده المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي ، ووفد من حزب الدستور ترأسه هالة شكر الله رئيسة الحزب إلى النائب العام المستشار هشام بركات ضمن وفد تحالف التيار الديمقراطي للمطالبة بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا الذين لم ثبت إدانتهم في وقائع جنائية.

وتقدم صباحي بمذكرة رقم 17281 عرائض النائب العام، للإفراج عن عمرو عادل عضو التيار الشعبي المحبوس احتياطيا بتهمة الانتماء لجماعة إرهابية محظورة استنادا إلى تحريات الأمن الوطني بالمخالفة للواقع والقانون رغم تقديم ما يفيد عضويته بالتيار الشعبي وحملة صباحي الرئاسية وعدم انتمائه مطلقا لجماعة الإخوان المسلمين.
وأشار صباحي إلى أنه طلب الإدلاء بشهادته أمام نيابة قسم المنتزه التي تتولى التحقيق في واقعة عمرو صالح للتأكيد على عضويته بالتيار الشعبي.
كما طالب صباحي في مذكرة رسمية حملت رقم 17279 عرائض النائب العام، بالإفراج عن سناء نجلة المحامي الحقوقي أحمد سيف الإسلام المحبوسة احتياطيا على ذمة قضية قصر الاتحادية نظرا للظروف الصحية التي يمر بها والدها كما تقدم بمذكرة للإفراج عن متظاهري الاتحادية ومن بينهم محمد البيلي وفكرية محمد الشهيرة بـ"رانيا الشيخ" عضوي الشعبي بالمحلة الكبرى وقد أمر النائب العام بالتحقيق في المذكرات المقدمة وسرعة البت فيها.
حضر اللقاء الدكتورة هالة شكرالله رئيس حزب الدستور وجورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان.