رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمرو موسى يشارك بملتقى سالزبورج في النمسا

عمرو موسى
عمرو موسى

يتوجه عمرو موسى مساء اليوم إلى النمسا، وذلك للمشاركة في فعاليات "ملتقى سالزبورج الدولي" الذي ينظمه معهد السلام الدولي تحت عنوان "دروس الماضي ورؤية المستقبل، استشراف دروس المائتي عام الماضية".

ينعقد الملتقى هذا العام بعد مرور 100 عام على اندلاع الحرب العالمية الأولى و200 عام على انعقاد مؤتمر ڤيينا بعد نهاية الحروب الناپوليونية، وهما مرحلتان مهمتان توقف فيهما العالم لرسم خريطة المستقبل بعد فترات التغيير.
يدرس الملتقى التغيرات الدولية في أوكرانيا، سوريا، العراق، جنوب السودان، وبحر الصين الجنوبي من العديد من التغيرات التي تبدأ بتبعات تغير المناخ وتصل إلى تبعات الأزمة الاقتصادية الدولية وانعدام المساواة. ويهدف الملتقى إلى التعلم من دروس الماضي في مواجهة

عدم الاستقرار المتزايد في أماكن مختلفة من العالم والعديد من القضايا المتشابكة في أرجائه.
يشارك موسى في عدد من الجلسات كما يتحدث في حلقة نقاش تحت عنوان "التأقلم على التغيير، وإصلاح النظام الدولي" حيث يقيم الوضع الدولي الحالي ومدى جاهزية المؤسسات الدولية الحالية للتطور والتأقلم ومدى حاجة النظام الدولي لأدوات جديدة للتعامل مع الأوضاع الاستثنائية في أماكن مختلفة من العالم، بما في ذلك المنظمات والتكلفات الإقليمية والخاصة والمجتمع المدني.