رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التعليم العالى: مؤسسات الدولة لا تملك رفاهية الانتظار

أخبار

الاثنين, 25 أغسطس 2014 12:18
وزير التعليم العالى: مؤسسات الدولة لا تملك رفاهية الانتظارالدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي
الإسكندرية – أميرة عوض

أكد الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، أن الجامعات وكل مؤسسات الدولة لا تملك رفاهية الانتظار او الاختيار في دفع عجلة الإنتاج وكذلك دفع عجلة البحث العلمي، حيث دقت ساعة العمل للتخديم على الأولويات القومية للنهوض اقتصادياً وتنموياً بمصر.

أضاف عبدالخالق، خلال زيارته التفقدية للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، لاستطلاع تجربتها البحثية لابد من تكاتف المراكز البحثية كافة وتوحيد مجهوداتها  لانجاز البحث العلمي وتخفيف الأعباء المالية التي تتكبدها الدولة سنويا على ان يعقب ذلك ربط الباحثين بالصناعة ومؤسسات الدولة للدخول

في حيز التنفيذ ومن ثم الوصول للهدف المرجو،  لافتا إلى انه آن الأوان ان تجد الأبحاث طريقها للتطبيق، حيث إن رهان تقدم الدول حاليا على العلم والتكنولوجيا في المقام الاول.

وأشار إلى أن جميع الجامعات، سواء حكومية أو خاصة أو أهلية، جزء من منظومة التعليم العالي ولابد ان تلعب دورا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبشرية.

وأعرب عبدالخالق عن حزنه الشديد لطول الفترة الزمنية التي لم يصدر فيها إطار

قانوني واضح المعالم لشخصية الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الأمر الذي جعله يسرع في عرض الأمر على مجلس الوزراء الذي وافق بدوره على إصدار مشروع قانون يمنح الشخصية الاعتبارية للجامعة.

وأكد الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أنه لولا الدعم والثقة في القائمين على هذا المشروع القومي متمثلة في الحكومتين المصرية واليابانية والإرادة السياسية ما كان هذا النجاح الكبير لأحد المشروعات القومية الكبرى التي ستعود بالنفع على الاقتصاد والإنتاج القومي، ما يسهم في تحقيق حياة كريمة للشعب المصري، لافتا إلى انه لمن حسن الطالع أن تتزامن هذه الانطلاقة الجديدة للجامعة مع صدور قرار مجلس الوزراء بإقرار مشروع قانون يمنح الجامعة الشخصية الاعتبارية.

أهم الاخبار