رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محلب يطالب بدعم صغار الموظفين لأداء فريضة الحج

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت وزارة السياحة وبالتنسيق مع غرفة شركات السياحة دعم مبادرة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بدعم سفر بعض صغار الموظفين لأداء فريضة الحج من صندوق الحج والعمرة.

 صرح بذلك مصطفي عبد اللطيف وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الشركات، وأضاف أنه تقرر تحمل الصندوق 50% من تكلفة البرامج الاقتصادية لسفر هؤلاء الموظفين.

وأضاف عبد اللطيف أن وزير السياحة هشام زعزوع كلف الوزارة والغرفة بدعم مبادرة رئيس الوزراء، مشيرا إلي أن مجلس الوزراء يخصص جزء من حصة مصر من تأشيرات الحج للهيئات وبعض مؤسسات الدولة والنقابات وغيرها،  وقد تم تخصيص تأشيرات تلك البرامج من هذه حصة.

وقال إن مجلس إدارة صندوق الحج والعمرة عقد اجتماعا بحضور ممثلي لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات، وتقرر عرض تنظيم تلك البرامج على

شركات السياحة المنفذة لبرامج الحج الاقتصادي الذي يعد أرخص حج في مصر، مع تحمل الصندوق 50 % من تكلفة الرحلة مساهمة في هذا العمل الإنساني وفي إطار الدور الاجتماعي لقطاع السياحة.

وقال عبد اللطيف إن الوزراة خاطبت مجلس الوزراء لمخاطبة الوزارات المختلفة لتحديد من سيسافرون في تلك البرامج،  مشيرا إلي أنهم سيكونوا من صغار الموظفين والعمالة وغيرها من الوظائف البسيطة، مؤكدا أن الوزراة بدأت بالفعل تلقي أسماء حجاج بعض الوزارات وسوف تتضمن البرامج المخصصة لهم خدمات متميزة.