رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بروتوكول تعاون بين السياحة والقوى العاملة لتشغيل الشباب

أخبار

الأربعاء, 20 أغسطس 2014 19:28
بروتوكول تعاون بين السياحة والقوى العاملة لتشغيل الشباب
كتب- ناصر فياض

شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي القوى العاملة والهجرة، والسياحة، والخاص بتأهيل ورفع كفاءة الكوادر البشرية من العاملين بقطاع السياحة أو راغبى العمل به، وفقاً للمعايير الدولية، وذلك بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية المعنية أو المشاركة في هذا الصدد. وقع البروتوكول كلاً من الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة،  هشام زعزوع وزير السياحة.

ينص البروتوكول على العمل على بناء قدرات العاملين للإسهام في توفير خدمات التوظيف لسوق العمل الدولي، وتعزيز إدارة هجرة الأيدي العاملة،

من خلال وضع برنامج متكامل لاختيار، وترشيح وتدريب وتأهيل مجموعة من المقيمين بقطاع السياحة واعتمادهم من وزارة القوى العاملة والهجرة لإجراء الاختبارات للأيدى العاملة والراغبة فى العمل بالقطاع السياحى داخل وخارج مصر، وفقا للمعايير الدولية المعتمدة للمهن بمجال العمل السياحى والفندقى.
كما يلزم البروتوكول وزارة القوى العاملة والهجرة بتوفير دورات تدريبية من خلال مشروع نظام معلومات الهجرة المتكامل في مرحلته الثالثة، والممول من وحدة مبادلة الديون المصرية الإيطالية بالتعاون
مع منظمة الهجرة الدولية، واعتماد المجتازين للدورات التدريبية كمقيمين لإجراء اختبارات للمهن المطلوبة في مجال السياحة للراغبين في العمل داخل وخارج مصر، ومنح المتدربين شهادة تفيد اجتيازهم للبرنامج التدريبي بإعداد مقيمين للمهن السياحية والفندقية .

كما يلزم البروتوكول وزارة السياحة باختيار وترشيح مجموعة من المتخصصين ذوى الخبرة والكفاءة للالتحاق بالدورات التدريبية، للتأهيل كمقيّمين لإجراء اختبارات للأيدى العاملة  في المجال السياحي، وفقاً لفرص العمل المتاحة من قبل وزارة القوى العاملة والهجرة. كما يلزم وزارة السياحة أيضاً بالمشاركة فى إعداد وتوفير التدريب المناسب لتلك العمالة من خلال الاتحاد المصرى للغرف السياحية بالتعاون مع الجهات المعنية المحلية والدولية، بما يؤدى إلى رفع كفاءتهم وقدراتهم للعمل كمقيمين متخصصين .
 

أهم الاخبار