رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تُحذّر من تمويل قطر للإرهابيين

أخبار

الأربعاء, 20 أغسطس 2014 13:16
مصر تُحذّر من تمويل قطر للإرهابيينتنظيم داعش
كتبت - سحر ضياء الدين:

قال مصدر مطلع إن مصر حذرت أكثر من مرة من تمويل قطر للإرهابيين "داعش وجبهة النصرة" بالأموال والسلاح فى العراق وسوريا، وتمويل أنصار الشريعة فى ليبيا عن طريق مطار معيتق، وتمويل طالبان فى أفغانستان، وكذلك تمويل الحوثيين فى اليمن أيضا.

جاء ذلك تعليقاً على اتهام وزير المساعدة الإنمائية الألمانى، جيرد مولر، اليوم الأربعاء، صراحة لقطر بتمويل مقاتلي تنظيم داعش في العراق.

وأكد المصدر أن قطر أيضا وراء فشل المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية عن طريق دعمهم لحماس بالسلاح والأموال.
وأوضح المصدر أن قطر تمول المنظمات والحركات الإرهابية تحت غطاء الوساطة.
ولفت المصدر إلى قرار مجلس الأمن الذى أدان الجهات والمؤسسات التى تدعم الحركات الإرهابية وطالب باتفاقية عربية لمكافحة الإرهاب لافتا إلى جهود المملكة العربية السعودية لمكافحة الإرهاب وجهود مصر منذ سنوات وحتى الآن للقضاء على الإرهاب.
وتساءل عن أسباب عدم عقد مؤتمر دولى للإرهاب بعد إصرار  الدول الغربية على تعريف الإرهاب قبل عقد المؤتمر.
وكانت أصوات عربية قد طالبت بعقد مؤتمر عربى لمكافحة الإرهاب باعتبار العرب هم المتضررين من الإرهاب بعيد ا عن الغرب الذى عليه مسئولية

أيضا فى مكافحة الإرهاب ولم يقم بها.
وكان وزير المساعدة الإنمائية غيرد مولر الذي ينتمي إلى المحافظين بزعامة المستشارة انغيلا ميركل قال إن "وضعا كهذا يأتي دائما بعد مسار سابق" مضيفا "من الذي يمول هذه القوى؟ إنني أفكر في دولة قطر.

وكان وزير المالية الاشتراكي الديموقراطي سيجمار غابريال أعلن أمس الثلاثاء أن الأسرة الدولية أمام "جدل حول الجهة التي تقوم الآن وقامت في الماضي بتأمين الوسائل المالية لتسليح الدولة الإسلامية" مضيفا "لا يمكن أن يتم ذلك بدون أموال" ولكنه لم يذكر أي دولة بالاسم.

وتبُت ألمانيا في الأيام القليلة المقبلة في احتمال تسليم أسلحة إلى الأكراد الذين يقاتلون تنظيم "داعش" في شمال العراق، وهو موضوع يثير جدلا في هذا البلد.

أهم الاخبار