عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المهام الرئيسية للتحالف الفائز بمشروع قناة السويس

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف المهندس يحيى زكي، ممثل تحالف دار الهندسة الفائز بمشروع  قناة السويس، عن المهام الرئيسية التى سيقوم بها التحالف، والمتمثلة فى أعمال استشارية بوضع مخطط عام لمنطقة قناة السويس.

وأوضح فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي جمال عنايت ببرنامج "مساء جديد" على قناة " التحرير" مساء اليوم الثلاثاء، أن دراسة الشركة التى ستستمر 6 أشهر، لا تتضمن مشروعات تنفيذية، ولكنها تقتصر على مقترحات مشروعات.

وأضاف: "سيتم وضع استراتيجية للتطوير الاقتصادي للمنطقة بالكامل، بالإضافة إلى وضع المرافق فى مخطط عام واحد بما فى ذلك المطارات والمناطق السياحية والإنفاق والمزارع السمكية، بما فى ذلك تحديد استعملات الأراضي والأنشطة الموجودة هناك".

وتابع: "سنعمل مخططا عاما للبنية التحتية من مياه وكهرباء، وخدمات وطرق جديدة، وذلك لخدمة التطوير بالمنطقة" .

وأكد أنه لكي تتم هذه المخططات، لابد أن ندرس فرصة الاستثمار والتسويق وعمل خطة إعلامية للمنظومة وعرضه على المستثمرين

بعد نهاية العمل، بالإضافة إلى دراسة اآعثار الاستراتيجة للمشروع " التأثيرات الاجتماعية والبيئية"، وشدد على ضرورة الأخذ فى الاعتبار التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية للمشروع.

دار الهندسة هى مكتب استشاري عالمي أسس 1956، فى مدينة بيروت، ثم انطلق إلى مكاتب فى القاهرة ولندن، بعد فترة كونت الشركة ما يسمى بالدار جروب، وهي شركة قابضة تضم 15 شركة كلها تعمل فى مجال الاستشارات الهندسية، تعطي نطاق عمال في كل دول العالم.

تتواجد الشركة فى القاهرة بمجموعة كيانات مختلفة، تضم حاليا 1700 موظف من المهندسين والفنيين .        
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=eqzYiTxEI9A