رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لبحث سبل التعاون..

وزير البيئة يلتقى القائم بأعمال السفارة الأمريكية

أخبار

الثلاثاء, 19 أغسطس 2014 15:30
وزير البيئة يلتقى القائم بأعمال السفارة الأمريكية
كتبت أمانى سلامة

التقى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، رانز ديفيد القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة والوفد المرافق له، بالمركز الثقافى البيئى بيت القاهرة بالفسطاط لبحث سبل التعاون فى مجالات البيئة.

حضر اللقاء المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة والسيدة فيرونيك توريز المسئولة الاقتصادية بالسفارة الأمريكية.

  استعرض اللقاء التعاون فى تنفيذ مشروع لامركزية الإدارة البيئية الذى يتم حاليا تحت إشراف وزإرة التنمية المحلية وبالتعاون مع وزارة البيئة وسيتم نقل تبعيته إلى وزارة التعاون الدولى واقترح وزير البيئة على الجانب الأمريكى تقديم الدعم الفنى والمادى لتنفيذ هذا المشروع.

كما استعرض اللقاء استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة فى مختلف المشروعات وأشار

الجانب الأمريكى إلى أن هناك شركات أمريكية تسعى للدخول إلى السوق المصرية للتعاون فى توفير الطاقة المتجددة للمنشآت السياحية وأوضح الوزير أن وزارة البيئة تسعى لتطبيق نظم السياحة البيئية والسياحة الخضراء فى المحميات الطبيعية على أن تتضمن استخدام مصادر الطاقة المتجددة بديلا عن الطاقة التقليدية .

تم خلال اللقاء مناقشة أولويات الوزارة وأوضح الوزير انه من ضمن أولويات الوزارة وضع استراتيجية متكاملة لمهام وزارة البيئة باﻹضافة إلى اقتراح الوزير تقديم دراسة تتضمن تعاون الولايات المتحدة فى استخدام مشروعات الطاقة الشمسية فى توليد

الطاقة للمنازل فى القرى الأكثر فقرا وتوفير الدعم الفنى لتلك المشروعات وتزويد هذه القرى بوحدات صغيرة لمعالجة مياه الصرف .

واستعرض الجانب الأمريكى ما سبق الاتفاق عليه بشأن إيفاد متدربين للولايات المتحدة من الوزارة للتدريب فى مجال إعداد التشريعات البيئية ووافق الوزير على أن تكون الأولوية فى مجال مشروعات الوقود البديل والنظر نحو بناء قدرات العاملين بالوزارة فى مجال حساب تكلفة التدهور البيئى وفى مجال التدريب على استخدام النماذج الرياضية فى التنبوء بنوعية الهواء والمياه .

وناقش الوزير الجهود المبذولة مع وزارة الكهرباء وجهاز الطاقة الجديدة والمتجددة التابع للوزارة لمراجعة استراتيجية خليط الطاقة فى مصر بمجرد الانتهاء من إعدادها وهناك مشروع مشترك بين جهاز الطاقة خاص بطاقة الرياح والعمل على إنشاء جهاز إلكترونى يعمل بالرادار لإيقاف مولدات طاقة الرياح أثناء مرور الطيور المهاجرة للحفاظ عليها.

أهم الاخبار