عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

120 مليون جنيه لتوسعة طريق الفيوم

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أكد الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، أن تكلفة مشروع تطوير وتوسعة طريق القاهرة– الفيوم الصحراوى، بدءاً من ميدان الرماية وحتى بوابة الرسوم داخل نطاق محافظة الجيزة تصل الى  120 مليون جنيه بطول 15 كم.

أكد المحافظ أن المشروع يمثل تطويرا لمدخل الجيزة الحضارية، مؤكداً أن المسافة من ميدان الرماية وحتى طريق الواحات البحرية "مدخل مدينة 6 أكتوبر الجنوبى" بطول 5 كم سيتم الانتهاء منه نهاية العام الحالي، حيث يجرى حالياً إضافة حارة ثالثة للطريق ليصبح عرضه 14.5 متر.
أشار إلى أن المشروع يتم تنفيذه عن طريق هيئة الطرق والكبارى بالتعاون مع المحافظة عن طريق شركات وطنية متخصصة، كما سيتم أيضاً رفع الأتربة والمخلفات من جانبى الطريق وزراعته من الجهتين.
كان عبدالرحمن تفقد الطريق يرافقه اللواء سعد الجيوشي، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، واللواء علاء الهراس نائب المحافظ، وراضى أمين

السكرتير العام المساعد للمحافظة.
من جانبه طالب رئيس هيئة الطرق وضع لافتة وساعة رقمية بميعاد الانتهاء من المشروع تنفيذاً لتعليمات السيد رئيس مجلس الوزراء ووضع علامات تحذيرية بطول الطريق ومراجعة الشركات المنفذة حتى يتم تنفيذه طبقاً للأصول الفنية وتوافر عوامل الأمان والسلامة.
أضاف أن الهيئة قامت بطرح مشروعى تطوير طريق مصر أسيوط الزراعى والواحات البحرية لرفع مستوى الأمان بهما ويبدأ التنفيذ أول الشهر المقبل.
وأوضح الجيوشى أن زيادة الحمولة للمقطورات تعد السبب الرئيسي لتدمير شبكة الطرق، مؤكداً أنه تم الإتفاق مع أصحاب الشاحنات على الالتزام بالحمولة القانونية.