رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بـ137 مليون جنيه سنويًا..

"أمريكية القاهرة" توفر منحاً طلابية

أخبار

الثلاثاء, 19 أغسطس 2014 09:10
أمريكية القاهرة توفر منحاً طلابية
كتب ـ مصطفى دنقل:

قامت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتخصيص 15 بالمائة من دخل رسوم التعليم، الذي يقدر بـ137 مليون جنيه مصري، للمنح الدراسية والمعونات المالية التي تقدمها لطلابها لمساعدتهم في تحمل نفقات تعليمهم. وتتضمن المنح الدراسية هذا العام الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من المدارس الحكومية، وتمكين الشباب، ومؤسسة مصر الخير، وشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، والإنجاز، والامتياز، والابتكار والثقافة والقيادة، ومنحة التفوق الرياضي.

ومن جانبه يقول الدكتور خالد ضحاوي نائب

رئيس الجامعة لشئون الطلاب، أن حوالي 60 بالمائة من طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يتلقون مساعدة مالية بصورة أو بأخرى وذلك عن طريق المنح الدراسية أو المعونات المالية. وأضاف أن الجامعة تلتزم بتقديم الفرصة للطلاب الحاصلين على درجات أكاديمية مرتفعة لتلقي تعليمهم بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

تقدم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، للسنة الأولى، منحة لأفضل خمسة طلاب

من محافظات الصعيد من الراغبين في دراسة الاقتصاد. يقول ضحاوي: "نحن سعداء أننا قادرون على تقديم فرص للطلاب من صعيد مصر وفخورون أيضا لشراكتنا مع أوراسكوم للإنشاء والتعمير".

 وللسنة الثالثة على التوالي تقدم الجامعة الأمريكية بالقاهرة منحة تمكين الشباب، لأفضل خمسة طلاب من محافظات أسيوط، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، والفيوم للالتحاق بالتعليم في الجامعة في التخصصات التي يختارونها.

يتمكن طلاب المدارس الحكومية والخاصة على حد سواء من التقدم للمنحة على أن يكون لهم دور في خدمة المجتمع، كما يجب أن يكون لهم تاريخ من التفوق الأكاديمي.

 

 

أهم الاخبار