رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزارة السياحة تقدم رؤى لأحدث إصدارات المنظمة العالمية

أخبار

الاثنين, 18 أغسطس 2014 10:04
وزارة السياحة تقدم رؤى لأحدث إصدارات المنظمة العالمية
كتبت - فاطمة عياد

أصدر قطاع التخطيط والبحوث والتدريب بوزارة السياحة، في مجلته الربع سنوية الصادرة حديثا، دراسة تناولت رؤى وتلخيصاً لأحدث إصدارات منظمة السياحة العالمية.

يأتي ذلك في إطار الجهد المتواصل للنهوض بقطاع السياحة باعتباره قاطرة التنمية في مصر، وفي ضوء الاهتمام المتنامي بنشر الوعي السياحي والتعرف على أحدث المستجدات على الساحة السياحية العالمية.
كان من أهم ما اشتملت عليه المجلة في هذا الاصدار ترجمة إصدارين حول نمطين سياحيين هما سياحة المؤتمرات والحوافز وسياحة الاطعمة، وقد تضمن الاصدار الخاص بسياحة المؤتمرات تطبيقاً لهذا النمط في إقليم آسيا والباسيفيك التي تعد من المقاصد الرائدة في هذا النمط.
استهدف الإصدار الخاص بسياحة الأطعمة جذب الانتباه لهذا النمط الذي تمتلك مصر الكثير من مقومات تطويره بالاستفادة من تجارب الدول الاخرى في ظل الاهتمام الذي توليه الوزارة حاليا بتطوير مراكز تدريب الطهاة، وتعزو أهمية هذا الموضوع إلى أن مصر تمتلك مقومات عدة تؤهلها لتبوء مكانة خاصة ومميزة فيما يتعلق بهذين النمطين حيث تمتلك عدداً من مراكز المؤتمرات التي تم تشييدها على أحدث الأنظمة العالمية، وبالنسبة لسياحة الأطعمة فإن وزارة السياحة تولي اهتماما خاصا لتدريب الطهاة، وذلك من خلال مراكز تدريب الطهاة على أعلى مستوى.
تستعرض مجلة البحوث السياحية أهم الامور المطروحة سياحيا على المستوى الدولي والاتجاهات الحديثة في صناعة السياحة الدولية للاستفادة منها في النهوض بالسياحة المصرية.
شملت موضوعات هذا العدد الازمة الاقتصادية العالمية وتأثيرها على السياحة الدولية وما تبعه من تأثير على سبل معيشة الفقراء الذين يعتمدون على السياحة بشكل مباشر أو غير مباشر في اكتساب دخولهم.
كما تضمنت تقارير مهمة حول النقل الجوي والسياحة والتكنولوجيا وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول وتقرير منظمة السياحة العالمية.
ومن جانبه قال محفوظ على رئيس قطاع التخطيط والبحوث بوزارة السياحة إن الهدف من مثل تلك الاصدارات المساهمة في تطوير مستقبل السياحة المصرية من خلال تقديم رؤى وأفكار جديدة والإطلاع على أحدث الاتجاهات العالمية للإسهام في تطوير الفكر السياحي بمصر والوطن العربي بما يتواكب مع الفكر السياحي العالمي.

 

أهم الاخبار