رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضبط 17 فلسطينيًا دخلوا سيناء عبر الأنفاق

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد مصدر بمديرية أمن شمال سيناء أنه تم ضبط 17 فلسطينيا دخلوا عبر الأنفاق، وهم في طريقهم إلى الإسكندرية تمهيدا للسفر إلى أوروبا للهجرة غير الشرعية، وتم إحالتهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وقال المصدر - في تصريح صحفي اليوم الأحد- إن القوات المعينة في نقطة التفتيش الأمنية ببئر العبد تمكنت من ضبط 17 فلسطينيا دخلوا عبر الأنفاق حال استقلالهم سيارات أجرة متجهة من مدينة العريش إلى مدينة القنطرة شرق، حيث ثبت دخولهم البلاد بطريقة غير شرعية عبر الأنفاق الأرضية بمدينة رفح.
وأضاف: أنه بفحص جوازات سفرهم التابعة للسلطة الفلسطينية تبين أن جميعها ممهورة ببصمة وصول للبلاد بتاريخ 16/ 8 / 2014 منسوبة

لجوازات منفذ رفح (مقلدة وغير حقيقية) بمساعدة شخصين فلسطينيين في قطاع غزة، حيث قاموا بالتسلل إلى البلاد بطريقة غير شرعية عبر الأنفاق الأرضية بمنطقتى البرازيل ومرفق المياه بمدينة رفح، وأنهم كانوا في طريقهم إلى مدينة الإسكندرية تمهيدا للسفر إلى أوروبا كهجرة غير شرعية.
تم التحفظ على المتهمين وتحرير المحاضر اللازمة، وجارٍ عرضهم على النيابة العامة.. كما تم التنسيق مع القوات المسلحة بشأن اتخاذ اللازم للتعامل مع الأنفاق المشار إليها.