رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد زيادة درجاتهم فى الثانوية...

التنسيق يُعدل ترشيح 1415 طالباً للقبول بالكليات

أخبار

الأحد, 17 أغسطس 2014 10:06
التنسيق يُعدل ترشيح 1415 طالباً للقبول بالكليات
كتب - زكى السعدنى:

أبلغت وزارة التربية والتعليم مكتب التنسيق بتعديل درجات 1415 طالباً وطالبة من الناجحين فى الثانوية العامة بعد تظلمهم من النتائج وإثبات أحقيتهم فى زيادة الدرجات فى بعض المواد المتظلمين منها.

وافق الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، على تعديل ترشيح الطلاب الى كليات أخرى بعد رفع مجموع الدرجات الحاصل عليهاً الطالب.

أكد محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام، رئيس عام امتحان الثانوية العامة، بأن عدد الحالات المستحقة للزيادة بالنسبة للطلاب المتظلمين من نتائجهم حتى يوم السبت الموافق 16 أغسطس، بلغت 813 حالة، إضافة إلى  602 حالة التى تم الإعلان عنها سابقًا ليصبح الإجمالى العام 1415 حالة وفقًا للإحصاءات الواردة من الإدارة العامة للامتحانات.    

بلغ عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى أقل من درجة كاملة 417 حالة،  وعدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى درجة 679 حالة، والحالات التي تم زيادة درجاتها إلى درجة ونصف الدرجة 96 حالة. 

كما بلغ عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى درجتين 141 حالة،  وعدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى درجتين ونصف الدرجة 19 حالة، والحالات التي تم زيادة درجاتها إلى ثلاث درجات 29 حالة، والحالات التي تم زيادة درجاتها إلى أكثر من ثلاث درجات 34 حالة.

يجرى حاليًا استكمال إحصاء حالات زيادة الدرجات لطلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم أولًا بأول. وبدأ امس مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة وفروعه بالمحافظات فى تسجيل طلاب المرحلة الثالثة والأخيرة لبواقي الناجحين فى الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد، يستمر تسجيل الرغبات حتى يوم بعد غد الثلاثاء، ويتقدم للقبول 98 ألفاً و53 طالبا وطالبة، منهم 64 ألفا و774 طالبا وطالبة من العلمي بحد أدنى

330 درجة بنسبة 505 و33 ألفاً و279 طالباً وطالبة من الأدبي بحد أدنى 280 درجة بنسبة 50% يتم قبول الطلاب في الأماكن الشاغرة أمامهم بالكليات والمعاهد وتنحصر معظمها في كليات الانتساب الموجه والمعاهد الخاصة بمصروفات والكليات التى يتطلب الالتحاق بها النجاح في اختبارات القدرات ومنها التربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.
أكد احمد فرحات رئيس قطاع التعليم العالي أرجاء إعلان نتيجة طلاب المرحلة الثالثة والأخيرة لحين قبول الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، يوجد امام طلاب المرحلة الثالثة والأخيرة أكثر من 99 ألف مكان خالٍ بالجامعات والمعاهد.
وأعلن الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، فتح أبواب مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة وفروعه بالمحافظات اليوم لصرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، يستمر صرف وقبول الأوراق حتى يوم 31 أغسطس، ويتم قبول الطلاب بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط، يرشح الطلاب على الكليات وفقا للنسب المقررة لهم بالجامعات أكد الدكتور احمد فرحات رئيس قطاع التعليم العالى فتح فرع لصرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة، سواء العربية أو الأجنبية بجامعة الإسكندرية، بمبنى كلية الحقوق بمجمع الكليات النظرية بالشاطبى، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.
وفتح فرع آخر لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات بجامعة أسيوط بمبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء الوجه القبلي بصفة عامة، إضافة للمكتب الرئيسي بالقاهرة – بمقر المدينة الجامعية للطلاب جامعة
القاهرة، ويتم صرف وقبول اوراق الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية المتخصصة، بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.. تصرف الاوراق ورقم التسجيل لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساءً، يومياً فى الفترة المحددة، وعلى الطالب إحضار أصل شهادة النجاح مستوفاة لجميع التصديقات ولا تقبل صوراً أو حتى صور طبق الأصل سوى اصل شهادة الميلاد.
وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية السعودية عليهم  إحضار أصل شهادة النجاح معتمدة للصفين الثاني والثالث الثانوي، وصورة من شهادة القدرات، وتحدد يوم 18 و19 أغسطس للحاصلين على الثانوية السعودية بنين ويوم 20 و21 للبنات، ويوم 22 للإمارات، ويوم 23 للثانوية الكويتية، ويوم 24 لعمان والاردن، ويوم 25 لقطر واليمن والبحرين، ويوم 26 للسودان وليبيا، ويوم 27 للمتخلفين عن مواعيد التقديم من جميع الشهادات.
وبالنسبة لطلاب الشهادات الأجنبية المعادلة تحدد يوم 18 أغسطس للألمانية والفرنسية، ويوم 19 للكندية والبكالوريا الدولية ،ويوم 20 للأمريكية، ويوم 21 و22 للإنجليزية، وايام 23 و24 و25 و26 للمتخلفين من جميع الشهادات.. أكد سيد عطا مدير مكتب التنسيق بدء إدخال البيانات على الحاسب الآلي اعتبارا من يوم الأربعاء 20 إلى يوم 21 أغسطس الحالى، وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، ويتم فتح هذه المعامل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً يومياً.
ويمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم، ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم.
كما تقرر أن يكون استلام الأوراق من طلاب الشهادات المعادلة العربية العلمي والأدبي يوم 21 أغسطس الثانوية السعودية بنين، ويوم 22 الإمارات، ويوم 23 الكويت، ويوم 25 عمان والاردن، ويوم 26 قطر واليمن والبحرين، ويوم 27 السودان وليبيا، وايام 28و29و30و31 المتخلفين من جميع الشهادات عن مواعيد تسليم الاوراق ويكون استلام الاوراق من طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية الألمانية والبكالوريا الفرنسية يوم 21 أغسطس والأمريكية يومى 23و24 والكندية والبكالوريا الدولية يوم 22 والانجليزية 25و26و27 والمتخلفين ايام 28 و29و30 و31 أغسطس.

أهم الاخبار