رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يستعرض إنجازات ومطالب محافظ جنوب سيناء

أخبار

السبت, 16 أغسطس 2014 20:02
محلب يستعرض إنجازات ومطالب محافظ جنوب سيناء
كتب ـ ياسر عامر

انطلقت فعاليات المؤتمر الجماهيري برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، تحت عنوان "عرض إنجازات ومطالب محافظة جنوب سيناء" بقاعة مركز المؤتمرات الدولي بمدينة شرم الشيخ بحضور 9 وزراء .

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، خلال كلمته بالمؤتمر، إن المحافظة تعانى من عجز بالمعلمين بالمدارس، حيث إن هناك 14 مدرسة بإجمالي 86 فصلًا، ولكن هناك عجزا بالمعلمين، مؤكدًا أن ما ينقص المحافظة هو إنشاء جامعة، موضحًا أنه تم تطوير 6 وحدات صحية وتوريد 9 سيارات إسعاف.
شملت الإنجازات أيضا توزيع 800 صوبة زراعية مقدمة من القوات المسلحة

على بدو المحافظة بإنتاج 6 أطنان لكل صوبة، وضع حجر أساس استصلاح 1000 فدان، وضع حجر أساس جامعة السويس، وإنشاء منظومة أمنية بشرم الشيخ بتكلفة 30 مليون جنيه.
طالب المحافظ بضرورة إنهاء الدراسة البيئة للمنطقة الصناعية بأبوزنيمة وتطوير العشوائيات والتوسع في إنشاء المزارع السمكية على مياه البحر والآبار الجوفية وتمويل 1400 درجة مالية. وتشغيل ميناء طور سيناء والبدء في إنشاء الجامعة.
وقرر رئيس الوزراء إنشاء سدود وبحيرات تخزين مياه واستغلالها في مياه الشرب بدلا
من الخسائر كل عام، كما قام محلب بإصدار أمر إسناد لشركة المقاولون العرب لتطوير طريق السلام بشرم الشيخ الذي تم البدء فيه وقرر تشغيل ثلاث ورديات لاستيعاب عدد كبير من العمالة وإنهاء التطوير في زمن قياسي، كما وافق رئيس الوزراء على قيام المحافظة بصرف مبلغ 50 مليون جنيه من صندوق تنشيط السياحة بالمحافظة لإنشاء محطة تحلية مياه بمدينة طور سيناء بطاقة إنتاجية 10 آلاف م3 / يوم لمواجهة الزيادة السكانية ومشروعات الإسكان الجديد بتكلفة 100 مليون جنيه.
كما طالب المحافظ بأن يتم زيادة مكافأة جذب العمالة للعاملين من 150 % الي 400% لجذب وتشجيع العمل داخل المحافظة حيث تعتبر المحافظة طاردة للعمالة.
حضر المؤتمر مديرو عموم المديريات ومديرو الإدارات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومشايخ البدو.

أهم الاخبار