رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القابضة لمياه الشرب:

إعادة تشغيل محطتى منشية نصار وأبوحمص

أخبار

السبت, 16 أغسطس 2014 09:14
             إعادة تشغيل محطتى منشية نصار وأبوحمص
كتب- سامى الطراوى:


أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أنه تم إعادة تشغيل محطة منشية نصار بكامل طاقتها (34 ألف م3/يوم) والتى تم إغلاقها ظهر يوم الخميس 14/8/2014 حتى الساعة الثامنة من مساء نفس اليوم.

وأوضحت الشركة أن المواطنين لم يتأثروا بانقطاع المياه سوى ثلاثة ساعات، حيث تم تشغيل الخزانات الموجودة بالمحطة.
كما تم إعادة تشغيل محطة أبوحمص الآن بكامل طاقتها لتنتج 150 ألف م3/يوم بعد توقف دام من الساعة الرابعة عصر الخميس وحتى فجر الجمعة 15/8/2014 .
وأشارت الشركة إلى أنه تم تشغيل الخزانات الموجودة بالمحطة بما ساهم فى تخفيض فترة انقطاع المياه فضلا عن توفير سيارات نقل المياه النقية للمواطنين.
وأوضحت الشركة أن محطة كفر الدوار لم تتأثر حتى الآن مع توقع

مرور بقعة المازوت أمامها والتى بلغت مساحتها 3 كيلو مترات متماسكة و3 كيلو مترات أخرى متفرقة، وأن شركتاها التابعة تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية، حيث تم وضع لفف خرطومية من الفوم لسحب وحجب الزيوت دون امتصاص المياه.
وأشارت الشركة إلى التعاون بينها ووزارة الموارد المائية والرى ووزارة البيئة ورفع أقصى درجات التأهب والاستعداد للتعامل مع هذه البقعة.
وعلى صعيد آخر أعلنت الشركة أن بعضا من العناصر الإرهابية حاولت اقتحام فرع ابو كبير التابع لشركة مياه الشرقية فجر اليوم الجمعة 15/8/2014 وأطلقوا الرصاص وسكبوا مواد بترولية فى ارضية الفرع وأشعلوا النيران بغرض إحراق المركبات ، إلا
أن عناصر أمن الشركة تصدت لهم واجبرتهم على الفرار وتم اخماد الحريق ولم تحدث أى خسائر تذكر سوى احتراق إطارات سيارة صرف صحى واحدة، وتم إبلاغ الجهات الأمنية وعمل محضر بالواقعة.
كما أكدت الشركة أن محطاتها مؤمنة بسواعد أبنائها العاملين وأبناء الوطن المخلصين الذين اصطفوا لحماية منشآت ومحطات مياه الشرب، لوعيهم أن أى مساس بهذه المحطات سيؤثر على أبناء المناطق المخدومة، وتؤكد الشركة أن لديها خطة طوارئ فى حالة إيقاف أى مصدر لمياه الشرب أو الصرف الصحى نتيجة عطل مفاجئ أو أى أعمال أخرى، وتعويضه من مصادر بديلة.
وتهيب الشركة من أبناء الوطن الأوفياء التصدى لكافة المحاولات التخريبية والتى تسعى إلى تدمير الوطن وإثارة البلبلة والتلاعب بمقدرات وحياة المواطنين.
وأكد بعض شهود العيان أن هذا العمل متعمد من قبل الجماعة الإرهابية والهدف منه تخريب محطات المياه وتلوث مياه الشرب حتى يضيق بالمواطن زرعا ويحمل الحكومة فيحدث شحن معنوى سلبى تجاه الدولة.

أهم الاخبار