رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيئة المعونة: 30 مليار دولار لمصر منذ 1975

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت ماري أوت مديرة هيئة المعونة الأمريكية بالقاهرة، إن حجم المساعدات التى قدمتها الولايات المتحدة إلى مصر وصلت إلى  30 مليار دولار، وذلك منذ عام 1975 وحتى الآن.

وأوضحت أن حجم المعونات فى الثلاث سنوات الماضية وصل إلى 250 مليون دولار للسنة الواحدة، فى مجالات الصحة والتعليم والتكنولوجيا والاقتصاد وباقي نواحي الحياة، مشيرة إلى أن البرامج التى تنفذها الهيئة تساعد المصريين فى تحسين أوضاعهم وظروفهم المعيشية.

وأكدت أن الأوضاع الأمنية هى السبب وراء تأخر المساعدات الاقتصادية، بالإضافة إلى استكمال البرامج فى مصر، مشيرة إلى أن برامج الهيئة فى مجال التعليم تخصص للتعليم الأساسي والتعليم العالي، وتحسين قراءة الأطفال،

وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، أما فى مجال العلوم والتكنولوجيا والرياضيات، أكدت أنه من أنجح المشروعات، حيث تقوم الهيئة بتمويل الطلاب المتفوقين فى هذه المجالات ويساعدهم ليصبحوا علماء فى المستقبل.

وأضافت:"وأما عن برامج الآثار، فإن الهيئة تتعاون مع الوزارة المعنية، للمحافظة على الآثار المعرضة للانهيار والتلف بسبب المياة الجوفية فى الأقصر، من خلال إنشاء بنية تحتية تحول عن زيادة المياة الجوفية فى المناطق الأثرية.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=c0H9xA1vIbs