رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الداخلية: ضبط ٦٥ من عناصر الإرهابية

أخبار

الجمعة, 15 أغسطس 2014 13:55
الداخلية: ضبط ٦٥ من عناصر الإرهابية
كتب - محمد صلاح

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديريات أمن "القاهرة، الفيوم، بورسعيد، الإسماعيلية، البحيرة، الإسكندرية، الدقهلية" من ضبط ٦٥ من عناصر الإرهابية وتحقيق ضربات استباقية لإحباط العديد من المخططات الإرهابية والسيطرة على التداعيات كافة التى حاولت عناصر تلك الجماعة القيام بها، كما ضبط المتهمون وبحوزتهم قنابل مولوتوف وعبوات بنزين ومنشورات تحريضية.

من جانبه أكد مصدر أمني أنه فى ظل الدعوات التى بثها تنظيم الإخوان الإرهابى لحشد عناصره وأعوانه للتجمع للقيام بأعمال تخريبية تستهدف المرافق والمنشآت العامة والقوات والنيل من أمن وأمان المواطنين، فقد بذلت الأجهزة الأمنية بمديريات الأمن كافة على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام وقوات الأمن المركزى وقوات الأمن وقوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات جهوداً مكثفة، أسفرت عن تحقيق ضربات استباقية لإحباط العديد من المخططات الإرهابية.
نجحت الخطة الأمنية فى السيطرة على التداعيات كافة التى حاولت عناصر تلك الجماعة القيام بها وأسفرت عمليات الرصد فى مختلف المحافظات عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، ففي مديرية أمن القاهرة تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أربعة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى لقيامهم بالاشتراك فى مظاهرات بالمطرية وذلك أثناء هروبهم إلى داخل محطة المترو بالمطرية، حيث تم القبض عليهم من قوات شرطة المترو، وضبط بحوزتهم بعض الأدوات المستخدمة فى التظاهرات وارتكاب أعمال العنف والشغب، كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط (يوسف ناصف وفيق طه - 14سنة - طالب، محمد مصطفى محمد أحمد - 18 سنة – طالب)، وذلك حال وجودهما بمحطة مترو عين شمس، وبحوزتهما (2 قناع أبيض, عدد 2 شال أسود اللون, 2 شمروخ، 120 بلية صغيرة, صور وشعارات خاصة بتنظيم الإخوان الإرهابى، هاتف محمول ماركة سامسونج يحتوى على مقاطع فيديو لمسيرات الإخوان).
اعترف المتهمان بحيازتهما للمضبوطات بقصد استخدامها فى التظاهرات الخاصة بتنظيم الإخوان الإرهابى، كما نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة فى ضبط (34) من مثيرى الشغب فى عدد من المناطق بالعاصمة (ضبط 17 بمصر القديمة، 6 بمدينة نصر ثان، 2 بمدينة نصر أول بمحيط رابعة العدوية، 1 بالمرج بحوزته كميات من البنزين لتجهيز زجاجات المولوتوف وشعارات مناهضة ومبالغ مالية، 4 بمدينة 15 مايو، 1 بحلوان، وضبط 3 بالمطرية).
وفي مديرية أمن الإسماعيلية تمكنت الخدمات الأمنية المكلفة بالمرور لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية من ضبط خمسة أشخاص حال مشاركتهم فى مسيرة منددة بأحداث فض رابعة والنهضة بناحية الحكر بدائرة القسم، وضبط بحوزتهم (١٥ زجاجة مولوتوف، و١٠ كور نارية مصنعة من الصوف ومشبعة بالبنزين، وقناع، ودراجة نارية).
وفي مديرية أمن البحيرة رصدت المتابعات الأمنية تجمعاً لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بدائرة قسم شرطة كفر الدوار

حاملين صوراً وشعارات خاصة بالتنظيم الإرهابى مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة وإطلاق الألعاب النارية والشماريخ، حيث تمكنت القوات على الفور من السيطرة على الموقف، وضبط (8) من بينهم، كما تم ضبط القائم على إمدادهم بالشماريخ والمولوتوف والأدوات والأسلحة التى تستخدم فى أعمال الشغب والعنف خلال تظاهراتهم ويدعى مصطفى السيد بسيونى السيد - 40 سنة - تاجر أدوات منزلية وبحوزته (18873 صاروخ ألعاب نارية مختلفة الأحجام، 4 جراكن مملوءة بالبنزين، 24 زجاجة فارغة، 5 زجاجات مولوتوف، نبله، كمية من البلى الحجرى، طبنجة صوت، 2 خوزة رأس، إطار كاوتش)  كما رصدت المتابعات الأمنية بعض التجمعات لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بدائرة قسم شرطة دمنهور حاملين صوراً وشعارات خاصة بالتنظيم الإرهابى مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، حيث تمكنت القوات على الفور من السيطرة على الموقف، وضبط (8) من بينهم، كما تمكن القول الأمنى بمنطقة الكوادى بمدينة المحمودية من ضبط اثنين من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى وبحوزتهما (لافتات مدون عليها عبارات تحريضية وشعارات خاصة بتنظيم الإخوان الإرهابى، وقناع أسود اللون).
وفي مديرية أمن الدقهلية رصدت المتابعة الأمنية تجمع عدد من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابيه بقرية أويش الحجر بدائرة مركز شرطة المنصورة، مرددين هتافات منددة بالجيش والشرطة وقاموا بقطع الطريق وتعطل حركة المرور وعلى الفور انتقلت القوات لمكان التجمع وتمكنت من تفريقهم وضبط أربعة من بينهم وبحوزتهم (3 جراكن بنزين، عدد من زجاجات مولوتوف معدة للاستخدام فى أعمال عدائية)، كما رصدت المتابعة الأمنية تجمع أعداد من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى بطريق (المعصرة/ السبعة) بدائرة مركز شرطة بلقاس، وقاموا بإعاقة حركة المرور بالطريق مرددين هتافات منددة بالجيش والشرطة، وعلى الفور انتقلت قيادات المركز وضباط وحدة المباحث لمكان التجمع، وتمكنت من تفريقهم وضبط ثلاثة من بينهم وبحوزتهم (بوسترات عليها شعارات خاصة بتنظيم الإخوان الإرهابي وعبارات تحريضية، 4 علب سبراي، تى شيرتات تحمل شعاراً خاصاً بتنظيم الإخوان الإرهابي، كشكول مدون به بعض أسماء المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية).. يشار إلى أن أحد المضبوطين نجل أمين حزب الحرية والعدالة المنحل ببلقاس، وفي مديرية أمن الفيوم رصدت المتابعات الأمنية بمديرية تجمع بعض أنصار تنظيم الإخوان الإرهابى بدائرة قسم شرطة الفيوم واتجهوا ناحية محول كهرباء بشارع المحمدية بدائرة القسم وقاموا بإلقاء الألعاب النارية
والشماريخ أسفل المحول مما أدى إلى اشتعال النيران بقاعدة المحول وتصدت لهم القوات وتمكنت من ضبط 9 من بينهم وبحوزتهم عدد كبير من الألعاب النارية، كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع أهالي عزبة الهدير التابعة لمركز شرطة الفيوم من ضبط اثنين من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى حال محاولتهما إحراق المحول الكهربائي الخاص بالعزبة، وبحوزة أحدهم سلاح نارى.
من ناحية أخرى رصدت المتابعة الأمنية عدداً من التجمعات لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بأماكن متفرقة بدائرة قسم شرطة الفيوم، وقاموا بقطع الطرق وتعطيل حركة المرور وترديد هتافات معادية للجيش والشرطة، فتم على الفور الدفع بالقوات الأمنية اللازمة واستهدفت تلك المسيرات وتمكنت من تفريقها وضبط (12) من المشاركين فيها.
اما مديرية أمن بورسعيد فقد رصدت المتابعة الميدانية تجمع عدد من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية امام مسجد البغدادى بدائرة قسم شرطة الزهور، مرددين الهتافات المعادية لوزارة الداخلية والقوات المسلحة والمنددة بذكرى فض الاعتصام الإرهابى المسلح، وعلى الفور تم الدفع بقوات التدخل السريع، حيث قام المتجمعون بالفرار فى الشوارع الجانبية، بينما تمكنت القوات من ضبط أحدهم حال محاولته الفرار مستقلاً دراجة بخارية وبحوزته زجاجة ممتلئة بسائل البنزين، حيث تبين أنه يدعى محمد السيد سلطان، مقيم بدائرة قسم الزهور، وبمواجهة اعترف بانتمائه لتنظيم الإخوان الإرهابي، وحيازته لزجاجة البنزين بقصد إستخدامها فى إحداث حالة من الشغب وإشعال النيران فى إطارات الكاوتش لقطع الطرق، وكذا التعدي على سيارات الشرطة حال محاولة ضبطه.
من ناحية أخرى رصدت المتابعة تجمع عدد من الصبية (ممن تقوم جماعة الإخوان الإرهابية بالدفع بهم للتظاهر للاختباء خلفهم)، وذلك أمام مسجد الحرمين بدائرة قسم شرطة الزهور.. مرددين الهتافات المناهضة لوزارة الداخلية والقوات المسلحة والمنددة بفض اعتصام رابعة، وعلى الفور تم الدفع بالقوات الأمنية لمكان التجمع، وتم السيطرة على الموقف وتمكنت القوات من ضبط أربعة من بينهم.. وبحوزتهم تى شيرتات عليها عبارات تحريضية.
كما رصدت المتابعة الميدانية تجمع عدد من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية ومؤيدى الرئيس المعزول وبصحبتهم عدد من "الصبية" أمام مسجد الغفور بدائرة قسم شرطة المناخ... مرددين الهتافات المعادية لوزارة الداخلية والقوات المسلحة والمنددة بذكرى فض اعتصام رابعة، وعلى الفور تم الدفع بقوات مديرية أمن بورسعيد وضباط مباحث قسم شرطة المناخ إلى مكان التجمع وتم السيطرة على الموقف وضبط ثلاثة من بينهم.. وتبين أن أحدهم مدرس بأحد المعاهد الأزهرية ويدعى محمد ابراهيم السيد قشطة - مقيم بدائرة قسم الضواحي.. كما تبين أن الأخران طلبة بذات المعهد... وبمواجهة المتهم الأول اعترف بانتمائه لتنظيم الإخوان الإرهابي"، وقيامة بحشد عدد من طلبته بالمعهد (منهم من تم ضبطة بينما فر الباقى هاربين) وذلك للدفع بهم للاشتراك فى تظاهرات جماعة الإخوان "الإرهابية" مستغلاً صغر سنهم.
وفي مديرية أمن الإسكندرية تمكنت مباحث قسم شرطة كرموز من ضبط (محمد شاهين محمد شاهين - 21 سنة - طالب - ومقيم بدائرة القسم).. وبحوزته (مكبر صوت، عدد كبير من المنشورات والمطبوعات التى تدعو للعنف ضد أجهزة الدولة والتظاهر بشكل غير سلمى وتكدير السلم الأمن العام)... و بمواجهته قرر بانتمائه لتنظيم الإخوان الإرهابي، وأنه تلقى تكليفات من قيادات وكوادر التنظيم الإرهابى بتوزيع تلك المنشورات بقصد استخدامها فى تظاهرات ‏ذكرى فض اعتصام رابعة... يشار إلى أن المتهم المضبوط هو نجل شقيقة القيادى الإخوانى محمود عطية (عضو مكتب الإرشاد).

أهم الاخبار