رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لليوم الثانى على التوالى ...

استنفار أمنى بمطار القاهرة الدولى

أخبار

الجمعة, 15 أغسطس 2014 10:12
استنفار أمنى بمطار القاهرة الدولى
كتب- عبد الخالق خليفة:

رفعت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي لليوم الثانى على التوالى حالة الاستنفار الأمني علي جميع مداخل ومخارج المطار وصالات السفر والوصول  تزامنا مع  الذكري الأولي لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة .

شهدت مداخل ومخارج المطار انتشار أمني مكثف لرجال الأمن عبر كمائن مرورية متحركة وتكثيف الخدمات الأمنية مدعمة برجال العمليات الخاصة بالتنسيق بين رجال الشرطة والقوات المسلحة وانتشرت مدرعات بالأماكن الحيوية في محيط المطار .

وتم تشكيل غرفة عمليات تضم كافة الأجهزة العاملة بالمطار لمتابعة الحالة الأمنية والاستعداد لأي أعمال تخل بالأمن العام . وتم نشر رجال الشرطة السريين من المباحث الجنائية بمواقف انتظار السيارات والاستعانة بالكلاب البوليسية في الكشف

عن المفرقعات وتأمين الأماكن الحيوية كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة ووزارة الطيران وصالات المودعين والمستقبلين  بالإضافة إلى تأمين جميع المداخل والمخارج الواقعة بالمطار مع التدقيق في جنسيات القادمين إلى البلاد للتأكد من أن الراكب ليس مطلوبا أو مدرجا على قوائم الترقب في السفر والوصول .
صرح اللواء علاء على مدير أمن المطار أن عملية التأمين استهدفت كافة مداخل ومخارج المطار  وتم استخدام أجهزة الكشف عن المفرقعات بالأكمنة لفحص السيارات قبل دخولها المطار وساحات الانتظار  وتم منع انتظار السيارات بجوار مباني المطار ووزارة الطيران
المدني بخلاف المسح الشامل لكل المباني والمنشآت وأرض المهبط، موضحا أن هذه الخطوة تأتى في إطار إجراءات احترازية لمواجهة أية محاولات قد تهدف إلى نشر الفوضى .

وأشار مدير أمن المطار إلى أنه تمت الاستعانة برجال العمليات الخاصة لتأمين الكمائن الموجودة على مداخل مطار القاهرة من جميع الاتجاهات كما تم وقف جميع الإجازات للضباط والقيادات وتشكيل غرفة عمليات من كل الأجهزة الأمنية بالمطار لمتابعة الموقف والاستعداد لأي أعمال تخل بالأمن العام.

وأكد اللواء علاء الدين علي وجود إجراءات أمنية صارمة على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطار.

ومن جانبهم أكد الضباط والجنود على استمرار استنفار الجهود ورفع حالة الاستعداد تنفيذا لتعليمات اللواء علاء الدين علي مدير أمن المطار بتشديد الإجراءات الأمنية علي كافة المستويات من خلال الاكمنة ونقاط التفتيش والصالات بالسفر والوصول.
 

أهم الاخبار