رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. حقيقة محاولة اغتيال عمر سليمان

بوابة الوفد الإلكترونية

أكداللواء عبد السلام نجيب ، قائد الحرس الجمهورى فى عهد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، أن الحرس الجمهورى كان مسئولا عن تأمين اللواء عمر سليمان بعد توليه منصب نائب رئيس الجمهورية، بعد تنحى مبارك عن السلطة بعد ثورة 25 يناير.

وكشف نجيب، خلال حواره مع الإعلامى مصطفى بكرى لبرنامج "حقائق وأسرار" على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم، عن تفاصيل محاولة اغتيال اللواء عمر سليمان أثناء توليه منصب نائب رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن اللواء عمر سليمان كان فى ذلك اليوم يستقل سيارته الخاصة لإحضار متعلقاته من مقر المخابرات إلى القصر الجمهور، ومع ذلك تم إصدار قرار بإرسال موكب الحراسة لتأمينه حتى عودته.

وأوضح أن الركب تعرض فى طريقه لقصر الاتحادية لإطلاق

النار بشكل كثيف وأخرج الحرس الجمهورى نائب الرئيس لمكان أمن فور الاشتباك، ثم بدأ التعامل مع العناصر التى تطلق النيران، وأسفر الاشتباك عن استشهاد أحد أفراد الحرس الجمهورى.

وأشار قائد الحرس السابق إلى أن عمر سليمان كان يستقل أثناء عودته سيارة الحرس الجمهورى وليس سيارة المخابرات كما كان يرغب، رافضاً الإفصاح عن هوية مطلقى النار على موكب نائب رئيس الجمهورية السابق، مؤكداً أن تلك المعلومات سرية ولم تعلن نتائج التحقيق فيها نهائياً.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=1E9Zxfxniy0&feature=youtu.be