رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح مستشفى هرمل بتكلفة ٢٥٠ مليون جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

يفتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ومحافظ القاهرة جلال مصطفي سعيد ووزير الصحة والسكان عادل عدوي بعد غد "السبت" مستشفى دار السلام العام "هرمل" لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين في منطقة دار السلام والمناطق المجاورة لها .

وصرح محافظ القاهرة بأن المستشفى المكون من خمسة أدوار وبدروم تم انشاؤه بسعة 174سريرا بتكلفة بلغت 250مليون جنيه منها 185مليون جنيه للإنشاءات و 65مليون جنيه للأجهزة والمعدات والتأثيث ، ويضم المستشفى كافة التخصصات ، بالإضافة إلى الأشعة والتحاليل ، كما تم إضافة قسم خاص بعلاج الأورام .

ونوه إلى أن العمل في إنشاء المستشفى بدأ منذ 16عاما وتوقف العمل به منذ 3سنوات بسبب مخالفته للتصاريح بتحويله البدروم المخصص كجراج إلى خدمات للمستشفى كمطبخ ومغسلة وصيدلية .

وقال إنه منذ 6 أشهر وبالتنسيق مع وزير الصحة تم وضع حلول سريعة لمشكلة الجراج ليتسنى حصول المستشفى على التصاريح اللازمة لتشغيله بتخصيص قطعة أرض مملوكة

لوزارة الصحة تابعة للمؤسسة العلاجية لإقامة جراج اتوماتيكي متعدد الطوابق يسع 120سيارة لخدمة المستشفى وروادها سيتم وضع حجر أساسه عقب افتتاح المستشفى .. مشيراً إلى أن المحافظة قامت برفع كفاءة الطريق الجانبي المؤدي للمستشفى .
وأكد أن المحافظة سعت لتذليل كل عوائق أمام افتتاح المستشفى لتقديم خدمة طبية مميزة لأهالي المنطقة .. مشيراً إلى وجود تعاون كامل مع وزارة الصحة لتقديم خدمات طبية مميزة في المناطق الأكثر احتياجاً .

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه استكمالاً لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين سيتم وضع حجر أساس مستشفى طرة العام بحضور وزيري الصحة والبيئة عقب افتتاح مستشفى هرمل.