رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"محلب" يفتتح مستشفى هرمل بتكلفة 250 مليون جنيه

المهندس ابراهيم محلب
المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

يفتتح السبت القادم، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء ود.جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة والدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان مستشفى دار السلام العام الشهير بهرمل لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين في منطقة دار السلام والمناطق المجاورة لها.

وصرح د.جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة، أن المستشفى المكون من 5 أدوار فوق الأرضي وبدروم تم إنشاؤه بسعة 174 سريرا بتكلفة بلغت 250مليون جنيه منها 185مليون جنيه للإنشاءات و 65مليون جنيه للأجهزة والمعدات والتأثيث ويضم المستشفى كافة التخصصات بالإضافة إلى الأشعة والتحاليل كما تم إضافة قسم خاص بعلاج الأورام.
ونوه المحافظ إلى أن العمل في إنشاء المستشفى بدأ منذ  16عاما وتوقف العمل به منذ 3سنوات بسبب مخالفته للتصاريح بتحويله البدروم المخصص كجراج إلى خدمات للمستشفى كمطبخ ومغسلة وصيدلية.
وأضاف المحافظ أنه منذ 6 أشهر وبالتنسيق مع وزير الصحة تم وضع حلول سريعة لمشكلة الجراج ليتسنى حصول المستشفي علي التصاريح اللازمة لتشغيله بتخصيص

قطعة أرض مملوكة لوزارة الصحة تابعة للمؤسسة العلاجية لإقامة جراج أتوماتيكي متعدد الطوابق يسع 120سيارة لخدمة المستشفي وروادها سيتم وضع حجر أساسه عقب افتتاح المستشفي مشيراً إلى أن المحافظة قامت برفع كفاءة الطريق الجانبي المؤدي للمستشفي.
وأكد المحافظ على أن المحافظة سعت لتذليل كل العوائق أمام افتتاح المستشفى لتقديم خدمة طبية مميزة لأهالي المنطقة مشيراً إلى وجود تعاون كامل مع وزارة الصحة لتقديم خدمات طبية مميزة في المناطق الأكثر احتياجاً.
وأشار المحافظ إلي أنه استكمالاً لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين سيتم وضع حجر أساس مستشفى طرة العام بحضور وزيري الصحة والبيئة عقب افتتاح مستشفى هرمل.