رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الصحة يشهد قرعة البعثة الطبية للحج

أخبار

الخميس, 14 أغسطس 2014 11:46
وزير الصحة يشهد قرعة البعثة الطبية للحج
كتب - هشام الهلوتى:

شهد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، صباح اليوم الخميس، بالقاعة الكبرى بمعهد ناصر، فعاليات القرعة العلنية لاختيار أعضاء البعثة الطبية المصرية للحج للعام 1425 هجرية 2014 ميلادية.

 أجريت القرعة على من انطبقت عليهم شروط التقدم لبعثة الحج، من بينهم أطباء فى كافة التخصصات  وصيادلة ومراقبون صحيون ومدخلو بيانات ومسعفون وتمريض وفنيون صحيون وإداريون وعمال وسائقون وباقى الفئات الأخرى.

 وقال وزير الصحة إنه تم إيفاد لجنة إلى المملكة العربية السعودية للإعداد للبعثة وتجهيز العيادات، كما تم تشكيل

لجنة للإعداد للبعثة تضم فى عضويتها كافة القطاعات المعنية، إضافة إلى تحديد كميات الأدوية والمستلزمات المطلوبة وشحنها إلى أراضي المملكة العربية السعودية قبل سفر البعثة. وتابع "كما سيتم توعية الحجاج من خلال وسائل الإعلام عن الإرشادات الصحية والوقائية اللازمة قبل موسم الحج، إضافة إلى عمل نشرات متضمنة توعية صحية وعناوين وتليفونات العيادات وإرسالها إلى الجهات المنفذة للحج ومنافذ الحجر الصحى بالموانئ لتوزيعها على
الحجاج قبل السفر.

إضافة إلى ذلك سيتم تزويد مكاتب الصحة المختارة لتطعيم الحجاج بالطعوم اللازمة التى يتم صرفها للحجاج بمختلف فئاتهم، كما سيتم فتح 20 عيادة بأماكن إقامة الحجاج المصريين وذلك بالتنسيق مع بعثة وزارة الداخلية والتضامن الاجتماعي، إضافة إلى أن البعثة الطبية ستقوم بمتابعة الحالة الصحية للحجاج المصريين بالأراضي السعودية وخاصة الأمراض المعدية مع تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

 

 وأشار إلى قيام فريق الحجر الصحى بمنافذ الحجر الصحى على مستوى الجمهورية بتقديم كافة الإجراءات الصحية الوقائية، وتحرير كارت مراقبة صحية للحجاج، وإخطار مديريات الشئون الصحية بأسماء وبيانات الحجاج القادمين ليتم منظارتهم خلال 3 أسابيع من تاريخ الوصول.

أهم الاخبار