رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

18 أغسطس صرف أوراق تنسيق الشهادات المعادلة للثانوية

أخبار

الخميس, 14 أغسطس 2014 10:55
18 أغسطس صرف أوراق تنسيق الشهادات المعادلة للثانوية
كتب - زكى السعدنى:

وافق الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى علي فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية خلال الفترة من 18 أغسطس وحتى 31 أغسطس.

  ويتم قبول الطلاب بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط. أكد الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم العالى فتح فرع لصرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة سواء العربية أو الأجنبية بجامعة الإسكندرية  بمبني كلية الحقوق بمجمع الكليات النظرية بالشاطبى، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة. وفتح فرع آخر لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات بجامعة أسيوط بمبني إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء الوجه القبلي بصفة عامة بالإضافة للمكتب الرئيسي بالقاهرة – بمقر المدينة الجامعية للطلاب جامعة القاهرة. ويتم صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية المتخصصة بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط. تصرف الأوراق ورقم التسجيل لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساءً، يومياً فى الفترة المحددة، وعلي الطالب إحضار  أصل شهادة النجاح مستوافاة لجميع التصديقات ولا تقبل صور أو حتى صور طبق الأصل سوى أصل شهادة الميلاد. وبالنسبة للطلاب الحاصلين علي الثانوية السعودية عليهم إحضار أصل شهادة النجاح معتمدة للصفين الثاني والثالث الثانوي، وصورة من شهادة القدرات. وتحدد يوم 18 و19 أغسطس للحاصلين على الثانوية السعودية بنين ويوم 20و21 للبنات ويوم22 للإمارات ويوم 23 للثانوية الكويتية ويوم 24 لعمان والأردن ويوم 25 لقطر واليمن والبحرين ويوم 26 للسودان وليبيا ويوم 27 للمتخلفين عن مواعيد التقديم من

جميع الشهادات. وبالنسبة لطلاب الشهادات الأجنبية المعادلة تحدد يوم 18 أغسطس للألمانية والفرنسية ويوم 19 للكندية والبكالوريا الدولية ويوم 20 للأمريكية ويوم 21و22 لإنجليزية وأيام 23 و24 و25 و26 للمتخلفين من جميع الشهادات.

أكد سيد عطا مدير مكتب التنسيق بدء إدخال البيانات علي الحاسب الآلي اعتبارا من يوم الأربعاء 20 إلى يوم 21 أغسطس الحالى وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات ويتم فتح هذه المعامل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً يومياً. ويمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم. ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم. كما تقرر أن يكون استلام الأوراق من طلاب الشهادات المعادلة العربية العلمي والأدبي يوم 21 أغسطس الثانوية السعودية بنين ويوم 22 الإمارات ويوم 23 الكويت ويوم 24 الكويت ويوم 25 عمان والأردن ويوم 26 قطر واليمن والبحرين ويوم 27 السودان وليبيا وأيام 28و29و30و31 المتخلفين من جميع الشهادات عن مواعيد تسليم الأوراق ويكون استلام الأوراق من طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية الألمانية والبكالوريا الفرنسية يوم 21 أغسطس والأمريكية يومى 23 و24 والكندية والبكالوريا الدولية يوم 22 والإنجليزية 25و26و27 والمتخلفين أيام 28 و29و30 و31 أغسطس. وأوضح عطا أنه يجب علي

الطالب تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية (قانونية وفعلية) للطالب وولي أمره من البلد الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها ويحسب منها المجموع الاعتباري لدرجات الطالب، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضحاً به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحاً بها تواريخ الدخول والخروج. ويتم التقدم للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت "التنسيق الإلكتروني" خدمة متاحة من خلال الموقعين التاليين:
www.Tansik.Egypt.gov.eg          موقع تنسيق الجامعات
   www.Egypt.gov.eg       أو بوابة الحكومة المصرية
كما سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لتقديم الشهادات المعادلة. وتتضمن الخطوات التي يجب على الطالب أتباعها لتسجيل بياناته ورغباته لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية أن يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق    www.tansik.egypt.gov.eg  .ويستخدم رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية (اسم- عنوان... إلخ) ودرجاته ورغباته. ويجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التى درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه. كما يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة به ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته. وللطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، فى أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علماً بأنه يتم ترشيح الطالب وفقاً لآخر تعديل قام الطالب بتسجيله. وسيكون متاحا للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعلي الطالب اختيار رغباته من بينها. ويقوم الطالب بتجديد المنطقة الجغرافية (أ) "وهى المنطقة التي يرغب الطالب في أن تكون محل إقامته"، عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيع الطالب على الكليات بناء على ما سيقوم الطالب بتسجيله ووفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.
 

أهم الاخبار