رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير البيئة: نسعى لحل مشاكل العائمات السياحية

أخبار

الخميس, 14 أغسطس 2014 10:26
وزير البيئة: نسعى لحل مشاكل العائمات السياحية
كتبت- أمانى سلامة:

أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة أنه في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بالقضاء على مصادر التلوث على نهر النيل شريان الحياة في مصر.

تم عقد اجتماع موسع للحد من التلوث الناجم عن العائمات النهرية وتناول المشاكل البيئية لها والحد من الصرف الصحي على النيل، وذلك بحضور الدكتور أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وعدد من قيادات الوزارة المعنية بملف نهر النيل وبمشاركة

ممثلي الجهات المعنية ومنها وزارتي الداخلية والسياحة والهيئة العامة للتنمية السياحية وغرفة الفنادق العائمة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ومحافظة الأقصر.

استعرض الاجتماع أهم الحلول المقترحة لإيقاف الصرف الصحي على نهر النيل وتحويل الصرف إلي الشبكة العمومية عن طريق عدد من الصنادل المجهزة لذلك مع غلق فتحة الصرف على النهر، واستكمال تجهيز

المراسي السياحية بمدينة الأقصر لاستقبال الصرف الصحي من العائمات.

وانتهي الاجتماع إلى ضرورة إعداد برتوكول بين وزارتي البيئة والسياحة والنقل النهري للوصول إلى صيغ ملائمة لحل تلك المشكلة المتعلقة بالصرف، بالإضافة إلي أهمية تشكيل مجموعات عمل صغيرة لوضع التصور العلمي والعملي لتجهيز العائمات وإمكانية التكيف مع منظومة الصرف.

الجدير بالذكر أن وزارة البيئة قامت بتخصيص مرسى الأعقاب بأسوان التي قامت بإنشائه في فترة سابقة لاستيعاب كميات الصرف الصحي من العائمات، بالإضافة إلي قيام الوزارة بتجهيز عدد ثلاثة صنادل لنقل الصرف الصحي من العائمات السياحية.

 

أهم الاخبار